وأخيراً تم حل لغز مثلث برمودا / رائد عبدالرحمن حجازي

وأخيراً تم حل لغز مثلث برمودا
اختلف العلماء في تفسير لغز مثلث برمودا , ففي البداية قال البعض : أن هناك رجل ضخم له قُدرات خارقة يعترض السفن ويُغرقها بحمولتها لقاع المحيط . وبما أن هذا الكلام لم يتم إثباته لا بالدليل ولا بالبرهان وخصوصاً عن كيفية وصول هذا الشخص للطائرات . لذلك تم رفض هذا التفسير .
ليُطل علينا بعد ذلك مجموعة أخرى قالوا : أن قاع المحيط في تلك المنطقة له قوة جذب مغناطيسية كبيرة جداً لدرجة أنها تجذب الأجسام المعدنية مثل البواخر والطائرات حتى ولو كانت على ارتفاعات شاهقة . ايضاً تم رفض هذا التفسير كون بعض السفن التي فقدت كانت مصنوعة من الخشب . وأخيراً قال بعض العلماء : بأن ما يحدث هناك هو حدوث رياح قوية في طبقات الجو العُليا تتسبب في سقوط الطائرات , وبتشكيل أمواج مائية يصل ارتفاعها لعشرات الأمتار وبسرعة خيالية تتسبب في غرق السفن والبواخر .
بالنسبة لي لم اقتنع ولا بأي تفسير لذلك قررت الذهاب شخصياً لتلك المنطقة كي استطلع الأمر عن كثب . وما أن وصلت إلى مشارف مثلث برمودا حتى تم اعتراضي من قبل خفر السواحل هناك واقتادوني للتحقيق , حيث حقق معي أحدهم وكان يتكلم اللغة العربية الفصحى وبطلاقة . وبعد أن تفهموا الأمر وعن سبب قدومي لمنطقتهم وفضولي لمعرفة مصير السفن والطائرات المفقودة منذ عقود , أعتذروا مني وعاملوني بلطف وقال لي المحقق أنا سأخبرك بتفسير هذا اللغز الذي حير العالم .
قلت له : هاتِ ما عندك .
المحقق : نحن لدينا مطار وطائرتان وميناء وبارجتان بالإضافة لبعض الرادارات . الطائرتان تقوم باعتراض كل طائرة تدخل أجواء منطقتنا , وكذلك البارجتان بالنسبة للسفن التي تدخل مياهنا الإقليمية .
أنا : ولماذ يتم الإعتراض
المحقق : أنت كما شاهدت يا عزيزي نحن في منطقة مقطوعة عن العالم ولا توجد لدينا موارد أو ثروات , لذلك قُمنا بفرض عدد من الضرائب على كل من يريد العبور من منطقتنا .
أنا : وما علاقة ذلك بإختفاء الطائرات والسفن ؟
المحقق : نحن نقتاد كل من يركب هذه السفن والطائرات ونعرض عليهم بأن يدفعوا الضرائب المطلوبة منهم لكي نتركهم يكملوا طريقهم .
أنا : لغاية الأن لم أفهم شيئاً .
المحقق : يا عزيزي بعد أن نعرض عليهم عدد الضرائب الواجب دفعها لنا من قِبلهم وقيمتها يُصابوا بالدهشة ويكون الجواب دائماً بأن ما يحملونه من أموال وبضائع لا تكفي لسد ربع قيمة الضرائب .
أنا : ماذا تفعلون بعد ذلك ؟
المحقق : لا شيء سوى عمل تسوية بسيطة بيننا وبينهم بحيث نصادر منهم كل شيء ونعطي الناس إقامة دائمة في مثلثنا البرمودي . ولكي تطمئن تعال وانظر بأم عينيك .
فعلاً أقتادني المحقق بعد ذلك لمكان واسع جداً وشاهدت مئات من البشر يتبادلون الأحاديث ويحتسون الشاي والقهوة بالإضافة لعشرات الطائرات والسفن المعروضة للبيع كخردة . بيني وبينكوا لولا خوفي من أن أفقد حقي بدعم الخبز لكنت عقدت تسوية معهم وبقيت هناك .
هاي هي يا جماعة قصة برمودا والبرموديين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جد بتحكي؟!
    وين الاثبات عاللي بتحكيه ؟!
    مش فاهمة هاي دعابة يعني ولا جد؟!

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى