بطبّشوا وبخربوا الباصات اللي بتخدمهم

عمان ـ عبد الرزاق ابو هزيم- هددت شركات نقل بوقف خدماتها عن مناطق تتعرض فيها للعبث او التكسير من قاطني المناطق التي تمر بها، اذا ما تكرر مسلسل الاعتداء على حافلاتها حسب ما افاد به نقيب اصحاب الحافلات المهندس عبد الرزاق الخشمان.
واوضح الخشمان في تصريح لـ الراي ان استمرار الاعتداء على الحافلات وسائقيها سيدفع في اتجاه اعادة النظر في استمرار تقديم الخدمة للمناطق التي تسير عدد من الشركات رحلات دورية ويومية اليها.
وقال «ان الاعتداء على الحافلات يتسبب بالضرر المالي والمعنوي للشركات فضلا عن تضرر المواطنين من انعدام توفر وسائل النقل بسبب تعطلها المستمر نتيجة الاعتداءات المتكررة».
وتعرضت حافلة مؤخرا للعبث والتحطيم لمقاعدها ونوافذها بسبب مشاجرة طلابية تحولت فيما بعد الى مشاجرة عشائرية بسبب تدافع على ركوب الباص حيث اقدم احد اطراف المشاجرة على الاتصال مع اقاربه و قاموا بالتجمع على الطريق الغربي لمدينة مادبا وقطعوا طريق الباص وارغموا سائق الباص على التوقف حيث تم القاء الحجارة على زجاج الباص وتحطيمه بالحجارة ، بالاضافة الى ضرب الطلاب ذكورا و اناثا داخل الباص.
وتقدمت الشركة المتضررة بشكوى الى وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري ، لملاحقة المتسببين ، مهددة بوقف العمل على الخطوط التي تتعرض فيها لاعتداءات متكررة.
ودعا الخشمان الاهالي وقاطني هذه المناطق الى المحافظة على سلامة الحافلات التي تقدم لهما الخدمة بشكل مستمر ، لكي تستمر الشركات المشغلة في عملها كالمعتاد من دون اي خلل او ضرر قد يلحق بالشركات المشغلة ، اوالمواطنين مسخدمي وسائل النقل.
وطالب بضرورة العمل على الحد من ظاهرة التعدي على الباصات العاملة وخاصة تلك التي تنقل المواطنين بين المحافظات، بالاضافة الى توفيرالحلول من قبل الجهات المعنية وتوفير ضوابط واضحة تحد من تفشي هذه الظاهرة.
من جانبها ، اكدت وزارة النقل وعلى لسان الناطق الاعلامي علي عضيبات ان مثل هذه الاشكاليات هي من اختصاص هيئة تنظيم قطاع النقل البري ، في حين ان دور الوزارة هو رسم السياسات العامة للنقل.
الى ذلك ، استنكرت هيئة تنظيم قطاع النقل وعلى لسان الناطق الاعلامي باسمها اخلاص يوسف هذه الاعتداءات ، مؤكدة انها تلحق الضرر للمشغل والمواطن في وقت واحد .
وقالت «انها تصرفات فردية لم تصل الى مستوى ظاهرة متكررة ، مناشدة المواطنين بضرورة الحفاظ على هذه الممتلكات» .
واشارت يوسف ان الهيئة تلقت شكوى من قبل الشركة المتضررة ، حيث قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المختصة لردع المتسببين في مثل هذه الحوادث.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى