يااااااا كبير / نوفل خصاونة

يااااااا كبير

ليست المرة الأولى التي يعتصم فيها شباب اردنيون للمطالبة بالإصلاح والعدالة ( وهذا مطلب شرعي مكفول بالقانون استنادا إلى سلمية فعل الاعتصام )…. وقف معتصمون في ساحة النخيل من أجل تغيير نهج امانة عمان و وقف آخرون امام مجلس النواب و آخرون أمام الديوان الملكي ويقفون الآن على الدوار الرابع برمزيته للحكومة يطالبون بحق بسيط هو الحوار الجماهيري الجامع اولا .
طيب في وقت الربيع العربي خرج الشباب الاردني للشارع ( صح ) ؟
في كل مره كان صوت للحكمة و العقل يخرج من عقلاء الحكومات الثلاث المتعارف عليها بالاردن حكومة القصر وحكومة المخابرات وحكومة الرابع بطريقة التعامل مع الفعل الشبابي في الشارع .
وكنا نرسل آلاف الرسائل لأصدقاء في كل العالم عن الاختلاق الاردني في التوجه والفكر و الآلية والنهج وعن الاتفاق على أردن قوي واحد موحد .
اليوم نريد من الحكومات الثلاث المصارحة ماذا يريدون من الشعب والى أَيْن يأخذون البلد و ما هو الهدف من إنهاك الاْردن ؟
لماذا تم اختيار هذا التوقيت لتغيير اُسلوب التعامل مع الحراك لماذا يحاولون سحب الشارع الى مواجهات قد تراق بها دماء….. لماذا يغيب صوت العقل والمنطق والضمير ؟ لماذا تصر الحكومة على موضوع الضريبة؟؟ علما ان كل منطق اقتصادي يشهد ان الزيادات الضريبية في مثل حال بلدنا يشل حركة السوق و يطرد الاستثمار والسياحه ويقفل أبواب سوق عمان المالي و كذلك قانون الجرائم الالكترونية فهو تراجع للحريات و تمكين للفساد و تغطية على الفاسدين….
على كل الأحوال ما أقف عنده هنا السؤال الأكثر إلحاحا… ما هو دافع الدولة بخلق تصادم بين اجهزتها وبين المعتصمين؟ و هل تدرك الدولة انه في حال سالت دماء فان الأمور ستكون خارج أَي سيطرة؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى