أغلقت هاتفي / زياد السعودي

أغلقت هاتفي حتى لا يتم توريطي بحقيبة وزارية

والهرج للجميع
لا يمكن أن تكون سياسات الأجور ثابتة لانها تتحسن في مراحل الانتعاش ولا بد ان تتدنى في مراحل الأزمات، وهذا ما تؤكده ارقام الاجور اقليميا ودوليا.
على الصعيد المحلي الاردني لا بد ان نتدبر سياسة الاجور وفقا للضائقة الاقتصادية التي يمر بها بلدنا ونتوقف عن التعامل مع الوطن على انه بقرة حلوب، ولعل الضائقة التي يفرضها انعدام التوازن بين الحد الأعلى والحد الأدنى للأجور بائنة بينونة كبرى على الأسر وبائنة بينونة كبرى على الوضع الاقتصادي العام للبد بالنتيجة .
فان كان ـ لا سمح الله ـ الحد الادنى للاجور (220 ) دينار وـ لا سمح الله ـ الحد الاعلى (3500) دينار فإن نسبة الادنى للاعلى تصل الى ( 6 ) % وهي نسبة تشير الى بون شاسع بين الحدين .
ولما كان رفع الحد الأدنى للأجور سيشكل عبئا مضافا على ميزانية الدولة فمن باب أولى ان نلجأ الى تخفيض الحد الأعلى للأجور بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي لبلدنا بدل من ان نلجأ دائما الى شريحة الحد الأدنى من الأجور ونطلب منها شد الحزام على البطون .
لست ماليا متخصصا ولا اعرف كم الوفر الذي سيتحقق لو تدبرنا امر الحد الاعلى للاجور والذي لا يتناسب حاليا مع ظرف البلد الاقتصادي والضغوطات التي يواجهها.
وحبذا لو قامت الحكومة بالسيطرة على نظام المكافآت وهي حقيقة راتب يتم التحايل فيه وتعليبه على شكل مكافأة وكم من مسؤول له عدة رواتب تحت مسمى مكافأة .
لقد عودنا النواب على الظهور في كل أزمة يطلبون من المواطن التحمل وهم نواب تطوعوا لتمثيل الشعب، وطالما تطوعوا فحتما هم لا يبحثون عن رواتب فلماذا تُدفع لهم رواتب تفوق الحد الأعلى للأجور ؟
تساؤلات غبية تقبلوها
هذا وقد أغلقت هاتفي حتى لا يتم توريطي بحقيبة وزارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى