رابعة وعماري يوظفان الخط العربي للتوعية بالقضية الفلسطينية

شروق طومار -عمان

بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، قدم الطالبان عبد الله رابعة وفيصل عماري مشروعا مدرسيا يوظف الخط العربي في التوعية بالقضية الفلسطينية، وذلك ضمن فعاليات معرض مشاريع طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس الأهلية والمطران في عمان.

وتمثل المشروع بإنتاج عدد من لوحات الخط العربي التي خطها الطالبان يدويا بعد التدرب على عدد من أنواع الخطوط العربية، تتضمن عبارات وأشعار تعبر عن القضية الفلسطينية وتاريخها وعن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال واسترداد أرضه والعيش في وطنه بسلام.

كما تضمن المشروع جانبا بحثيا تناول ثلاثة محاور رئيسية وهي: أنواع الخط العربي وتاريخها، مسؤولية الأفراد والشعوب في الحفاظ على الخط العربي، ووظيفة الخط العربي في التعبير عن القضايا العربية.

مقالات ذات صلة

وقال رابعة وعماري (11 عاما): “اخترنا التعبير عن أنفسنا من خلال اختيارنا لموضوع الخط العربي والخوض فيه في تجارب متنوعة، ومعرفة أنواع الخطوط العربية ووظيفتها في التعبير عن القضايا العربية، فكانت فكرتنا المركزية: وعي الشعوب تجاه الخط العربي يلعب دورا في التعبير عن القضايا العربية”.

وأضافا: “وظفنا نتائج بحثنا وما تعلمناه في ورشات تدريبنا على أنواع الخط العربي من مهارات ومعارف لخدمة القضية الفلسطينية والتوعية بها، وربطنا فكرة المشروع بالهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة وهو العدل والسلام والمؤسسات القوية من خلال نشر الوعي للعالم بأهمية تحقيق السلام بعبارات مكتوبة بالخط العربي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى