هل عقدت ورشة تدريبية حول ” الشواذ ” في خلدا ..؟

سواليف – خاص – خالد حكمت الزعبي

نفى الناطق الإعلامي باسم مفوضيه الامم المتحده لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي في حديث خاص ل “سواليف” ما ورد ونشر عبر مواقع إخبارية ووسائل التواصل الإجتماعي عقد ورشة تدريبية عن الشواذ ” المثلية الجنسية” في مقر المفوضية في خلدا.
وأضاف البيبي ل “سواليف” أن المفوضية لم تعقد اي دورة داخل مقرها وأن المفوضية برنامج عملها واضح من خلال اهدافها السامية في خدمة جميع اللاجئين داخل الأراضي الأردنية .

هذا وكانت بعض المواقع الإخبارية تناقلت خبر عن تنظيم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ” UNHCR ” في مقرها بضاحية خلدا، ورشة تدريبية شارك بها 35 شخصا من مختلف المنظمات غير الحكومية.
وأضافت المواقع في اخبارها انه تولى التدريب في هذه الورشة التي استمرت ثلاث ساعات، مجموعة من الأشخاص الذين يعتقد انهم مثليون وهم من جنسية احدى الدول العربية.
وحسب ما نشر انه خلال الورشة قدم المحاضرون شرحا ـ من وجهة نظرهم ـ عن أنواع المثلية الجنسية ووصفوها بانها” مرحلة نمو طبيعية”، وطالبوا بوجوب ” ادماج المثليين في المجتمع”.
كما أشارت بعض المواقع فيما تناولته ان الأخطر من ذلك، ما جرى التركيز عليه من ضرورة عدم تجريم المثلية في الأردن. واعتبرها حرية . وانه لا يوجد أي نص في القانون يجرمها ودعوا الى التمسك بالمبدأ الذي يقول” لا جريمة ولا عقوبة بدون نص”.
وأشارت الاخبار ايضا انه جرى خلال الورشة عرض شريط فيديو، والعديد من البوسترات التي تخدم الغرض من اقامتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى