هل تنبأ نوستراداموس بانتخاب ترامب رئيسا لأميركا؟

سواليف

لم يكن كثيرون يتوقعون فوز دونالد ترامب بحكم أميركا، وشكّل فوزه مفاجأة عالمية، لكن وفق موقع “إندبندنت” البريطانية، فقد نشر منجم يدعى “نوستراداموس” سلسلة نبوءات تخبر بقدوم دونالد ترامب إلى السلطة قبل 400 سنة، وذلك في مؤلف عن أحداث القرون القادمة.

وميشيل دي نوسترادام، المعروف لاتينياً بـ”نوستراداموس”، منجّم فرنسي توفي سنة 1566 وكتب أكثر من ألف نبوءة حول القرون القادمة، جمعها في كتاب من 10 مجلدات، ورتب النبؤات في شكل قصائد رباعية.

وقال بعض المحللين إن هذا المنجم نجح في التنبؤ بالحرب العالمية الثانية، وأحداث 11 سبتمبر/أيلول، بينما يعتقد البعض أن الرباعية 81 تنبأت بتفاصيل من الانتخابات الرئاسية لعام 2016. وجاء فيها:

الغني الشقي العظيم

ينتخب حاكماً للجيش

الجرأة في طرحه

الجسر انكسر، والناس خافت منه

ومن بين مناصب الرئيس الأميركي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ما جعل البعض يقفز إلى الاستنتاج بأنها عن ترامب. وتتوضح هذه النبوءة في رباعيات أخرى، إذ ورد في الرباعية 15 من المجلد الثامن:

المرأة المسترجلة سوف تعمل في الشمال

سوف تثير الإزعاج في أوروبا وبقية العالم

فشلان سيضعانها في عدم توازن

وكلٌّ من الحياة والموت سوف يتعززان شرق أوروبا

واعتبر البعض أن المنجم كان يقصد بالمرأة المسترجلة هيلاري كلينتون، وأن شرق أوروبا هي روسيا. وأشار نفس المجلد إلى الحديث عن تزوير الانتخابات، فتقول الرباعية العشرون:

الرسالة الكاذبة حول الانتخابات المزورة

ستلف المدينة لوقف الاتفاق المكسور

الأصوات تشترى، الكنائس ملطخة بالدم

لقد تعاقدت الإمبراطورية مع إمبراطورية أخرى

وأشار البعض إلى أن هذه الرباعية تشير إلى المواءمة بين ترامب والسياسة الخارجية لفلاديمير بوتين، أو ربما التحقيق الجاري في مزاعم تدخل روسيا في أميركا، تقول الصحيفة.

(العربي الجديد)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى