هل تستغل الملكية ازمة الخليج على حساب جيوب المغتربين ؟ / وثائق

سواليف – خاص

تلقت سواليف عددا من الاتصالات من مغتربين اردنيين في دولة قطر ، يشتكون فيها من رفع اسعار تذاكر الطيران عبر خطوط الملكية الأردنية الدوحة – عمان .
وحسب ما صرح به المغتربون لسواليف ، فإن تذاكر السفر للشخص الواحد تم رفعها بزيادة 10 آلاف ريال قطري للتذكرة الواحدة وهو ما يعادل ال 2000 دينار أردني .
ويتساءل المغتربون هل تستغل الملكية الازمة الطارئة في دول الخليج لترفع اسعار التذاكر بشكل غير معقول ، مع العلم كما اشار الأردنيون في قطر ان حظر الطيران السعودي لم يشمل باقي شركات الطيران العالمية ومن ضمنها الملكية الاردنية ، حيث ان الخطوط القطرية فقط هي من تلتزم بتغيير مسار رحلاتها عبر ايران وتركيا مما يزيد من التكلفة عليها ، اما باقي الشركات فلم يحدث على تكلفة الرحلات اي زيادة .
واعتبر الاردنيون المغتربون في قطر ان استغلال الملكية للأزمة بهذا الشكل غير مبرر ، خاصة ان اعباء ومصاريف عودتهم الى الأردن ستستنزف معظم مدخولاتهم وتوفيرهم السنوي في غربتهم .

وضرب احد المغتربين مثالا على ذلك فقال انه وعائلته المكونة من اربعة أفراد كان يدفع حوالي ال 12 الف ريال قطري تذاكر سنوية ، ما يعادل ال 2400 دينار اردني ، اما في ظل الزيادة التي اقرتها الملكية فإنه مضطر لدفع ما قيمته 37 الف ريال قطري اي ما يعادل 7500 دينار أردني .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى