هل أوقفت “إم بي سي” عرض “غرابيب سود” ..؟

سواليف

لم توقف محطة “إم بي سي” عرض مسلسلها المثير للجدل “غرابيب سود”، كما أشيع مساء الأربعاء، بل إن المسلسل الذي يتناول تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، يتألف من 20 حلقة فقط، بحسب القناة، وهو أمر غير مألوف بالنسبة للمسلسلات الرمضانية العربية التي تمتد عموماً طوال 30 حلقة، أو أكثر، ما أثار لغطاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد مصدر موثوق في “إم بي سي” بأن العمل المؤلف من 20 حلقة فقط ينتهي عرضه الجمعة، مضيفاً أن القناة ستبث بعده مباشرة، فيلماً وثائقياً بعنوان “ألوان الدم الخمسة”، “يعرض قصة ثلاث نساء وشابين انتموا للتنظيم المتشدد وواجهوا مصيراً أسود مشتركاً” تليه 8 حلقات مطولة من الدراما التاريخية “عمر”، حتى انتهاء شهر رمضان.

ويؤكد المصدر أن الفيلم الوثائقي الجديد يعتبر بمثابة حلقة نهائية “موثقة” من وحي “غرابيب سود” وفي سياقه. علماً أن “أم بي سي” كانت قد أعلنت قبل عرض المسلسل أنه مؤلف من 20 حلقة فقط.

يأتي ذلك بعد انتشار شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، بأن “أم بي سي” قررت عدم استكمال حلقات المسلسل الأخيرة، تحت ضغط الانتقادات التي طاولت العمل من قبل فئات من الجمهور، فيما عزا آخرون “الإيقاف” إلى احتجاج عائلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة على المسلسل، على خلفية مشهد يظهر طياراً أردنياً يستعد لقصف مواقع للتنظيم، ما اعتبر إشارة مباشرة للكساسبة من دون تسميته بشكل صريح.

وقال جواد الكساسبة، شقيق الطيار الأردني الذي قتله التنظيم حرقاً في واحدة من أعنف عمليات الإعدام الداعشية أن “استخدام اسم الشهيد الأردني ورمزه في المسلسلات غير مقبول نهائياً”، مشيراً أن “معاذ رمز أردني، ولم يستأذن منا أحد لاستخدام رمزه أو اسمه”، حسب تعبيره في تصريحات لمواقع إعلامية أردنية مطلع الأسبوع الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى