هذه هي الأسباب.. إذا لم تحل قضية العجارمة خلال أيام ستمتد شهوراً طوال

سواليف _ محرر الشؤون البرلمانية

طالع الأردنيون هذا البيان الصادر عن النائب #أسامة_العجارمة والذي لم يتم تأكيده او نفيه من العجارمة شخصياً والذي أكد عزمه عدم عزمه العودة إلى مجلس النواب

وامام هذا الأمر والجهود المبذولة من قبل عدد كبير من النواب لحث #مجلس_النواب على التراجع عن قراره فإن الخيارات المطروحة بجميع احتمالاتها يجب ان تتخذ قبل تاريخ 10-6-2021 وهو موعد انتهاء الدورة الغير عادية لمجلس النواب.

ووفق ما نقل خبراء في الشأن النيابي لموقع سواليف أن إعادة النائب لمجلس النواب او قبول استقالته في حال تقدم بها ستكون شبه مستحيلة بعد عشرة أيام وانتهاء الدورة الحالية للمجلس.

وفي التفاصيل فإنه وبعد صدور الإرادة الملكية بفض الدورة يتم صدور الإرادة الملكية بعد وقت قصير بعقد دورة استثنائية يحدد جدول أعمالها وفق الإرادة الملكية التي صدرت بانعقادها ولا يكون للمجلس الحق في تحديد جدول الأعمال. وبالتالي فإنه من المستبعد جداً او من المستحيل ان يتم ادراج إعادة او قبول استقالة العجارمة في حال تقدم بها في الدورة الاستثنائية والتي يتوقع ان تنتهي في شهر تشرين أول القادم.

وعليه فإن تأخير اصدار أي قرار في هذه القضية يعني ترحيلها لعدة شهور وهو الأمر الذي يخشاه الشارع الأردني خاصة مع التطورات المتلاحقة والغير متوقعة التي تسبب بها قرار مجلس النواب بتجميد العجارمة وحرمانه من مستحقاته المالية لمدة عام كامل.

واكد عدد من النواب عزمهم تقديم مذكرة نيابية تطالب المجلس بإلغاء قراره السابق وإعادة العجارمة للمجلس في الوقت الذي اكد فيه الأخير من خلال البيان المنسوب له انه لن يعود للمجلس إطلاقاً  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى