هذا الأسبوع .. تقلبات جوية وليالي باردة وأمطار / تفاصيل

سواليف

قال موقع #طقس_العرب في تفاصيل #النشرة_الجوية لهذا الأسبوع ، أنه يُتوقع بمشيئة الله ان تبقى درجات #الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الإثنين، ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، لطيفاً في المناطق المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات عالية، ويكون الطقس مُستقراً بوجهٍ عام.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها بشكلٍ طفيف نهار الثلاثاء لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويبقى الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، لطيفاً في الأماكن المُنخفضة، مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مختلفة خلال ساعات العصر والمساء.

وتتأثر المملكة يوم الأربعاء بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورطباً في غالبية مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم المُنخفضة وبعض السُحب المُتوسطة.

وبحسب آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية يُتوقع ان تتهيأ الفرصة لهطول #زخات متفرقة من #الأمطار على اجزاء من غرب المملكة خاصة المناطق الشمالية إعتباراً من مساء الثلاثاء، وتزداد الفرص مع منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، وتستمر فرص #هطول الأمطار المتفرقة حتى ظهر الأربعاء.

ويستمر الطقس بارداً خلال الليالي القادمة، ويحدث انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة إعتباراً من ليل الثلاثاء/الأربعاء، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، شديد البرودة في قمم جبال الشراه.

وترتفع نسب #الرطوبة مع ساعات ليل الثلاثاء/الأربعاء بشكلٍ ملحوظ، ويتشكل #الضباب في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية من المملكة، ولا يُستبعد ان يكون الضباب كثيفاً أحياناً.

ويستمر هبوب #الرياح الجنوبية الشرقية على المملكة حتى يوم الإثنين، تكون مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المرتفعات الجبلية العالية والمناطق المكشوفة، مع تحول اتجاه الرياح لتصبح غربية الثلاثاء، تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى