هجوم نيابي على الحكومة بسبب ملحق الموازنة

سواليف

هاجم عدد من #النواب خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الاثنين ، #حكومة بشر #الخصاونة، وذلك بشأن مشروع قانون لملحق الموازنة العامة، معتبرين ان الحكومة غفلت العديد من الاولويات.

وانتقدت النائب تمام الرياطي، آلية صرف المساعدات المالية الأمريكية على المؤسسات الحكومية دون وجود مشاريع تنموية تخفف البطالة، وإن الحكومة تسرضي بعض القطاعات بدعم مالي ضمن ملحق الموازنة

من جانبه قال النائب علي الخلايلة، إن الحكومة الأمريكية مشكورة على #المساعدات التي تقدمت بها للأردن لدعم الموازنة، لافتاً الى أن ملحق الموازنة يأتي بالكامل لصرف الدعم الأمريكي للأردن ضمن المساعدات المالية للعام 2021.

وقال النائب خالد أبو حسان، قال إن الحكومة غفلت عن ترتيب الأولويات، وتوجيه الانفاق تجاه المشاريع الرأسمالية والقطاع الخاص، الذي من شأنه رفع نسبة التشغيل.

وقال النائب سليمان أبو يحيى، إن النفقات الواردة في #ملحق #الموازنة تخلو من النفقات الحميدة والهامة والتي من شأنها خلق بيئة استثمارية تشغل الشباب.

وتساءل بعض النواب “لماذا لا يذهب جزء من المساعدات الأمريكية للأردن كدعم للمحروقات والذي من شأنه تخفيف الضريبة على المشتقات النفطية وبالتالي استفادة كافة المواطنين من هذا الدعم؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى