هام من التربية للمتقدمين لـ”تكميلية التوجيهي”

سواليف
أوضح الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان إن الطلبة الذين سيتقدمون للدورة التكميلية من امتحان الثانوية العامة يمكنهم إعادة الورقة التي أخفقوا بها فقط في المبحث الواحد ولا يشترط عليهم إعادة تقديم المبحث كاملاً.

وأشار القرعان في حديثه لـ”السبيل” الأربعاء إن الطالب وفي حال كان قد نجح في ورقة امتحانية لمبحث الرياضيات مثلاً وأخفق في أخرى يمكنه إعادة التي أخفق بها، أو يمكنه إعادة الورقة التي نجح بها وفي حال حصل على معدل أعلى يتم دمج العلامات للورقتين.

وأكد القرعان على أن ما يتم تداوله حول اشتراط إعادة المبحث كاملاً للطلبة الذين تقدموا على النظام الجديد عار عن الصحة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم الأربعاء عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020/ الامتحان التكميلي، وذلك لكل من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام 2020 باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين (الذين سجلوا في الامتحان العام 2020).

ويبدأ التسجيل صباح يوم الأحد الموافق 27/09/2020 وينتهي مساء يوم الخميس الموافق 08/10/2020، علمًا بأنه لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، وسيكون التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع الآتي مباشرة exams.moe.gov.jo عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.jo .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى