شركة آبل تواجه صعوبات في عملية إنتاج آيفون 8

سواليف _ تعاني شركة آبل من خلل في وقت مبكر من عملية انتاج هاتفها الرائد المسمى آيفون 8، والذي من المتوقع أن تقوم الشركة بكشف النقاب عنه في 12 سبتمبر/أيلول الحالي، وفق تقرير صحيفة وول ستريت جورنال.
وأوضح تقرير الصحيفة الأميركية أن هاتف الآيفون الجديد -الذي يبلغ سعره حوالي ألف دولار أميركي- قد يعاني من تأخيرات في الشحن بسبب التعقيدات المتعلقة بنوعية شاشات العرض الجديدة.
ويبدو أن الشركة تواجه صعوبة في محاولتها تضمين أجهزة استشعار بصمات الأصابع الخاصة بميزة معرف اللمس (Touch ID) في شاشة الهاتف الجديد.
وقد يؤدي هذا الخلل إلى انتكاسة لمدة شهر تقريباً في الجدول الزمني للتصنيع، مما يعني تجاوز فترة المبيعات الأولية وإضعاف التوقعات المتعلقة بمبيعات فترة عطلة نهاية السنة، كما انخفضت أسهم الشركة بشكل طفيف بعد ظهر اليوم الخميس في أعقاب تقرير صحيفة.
ويأتي هذا التقرير بعد توقع العديد من محللي الصحيفة تأخر هاتف آيفون الجديد، بما في ذلك المحلل الرئيسي مينغ تشي كو لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتيز” (KGI Securities)، الذي أفادت تقاريره بأن آبل تعاني من صعوبات في عملية التصنيع.
ويتوقع أن يتم تزويد هاتف واحد على الأقل من الهواتف الجديدة -التي تنوي شركة آبل الإعلان عنها ضمن الحدث الخاص بها- بشاشة من نوع OLED، وهي شاشات عرض ذات نوعية تسمح للهواتف بالحصول على شاشات منحنية الأطراف مثل هواتف شركة سامسونج من فئة غالاكسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى