هام للراغبين بالسفر للأردن من فلسطين

سواليف
لا تزال عملية التسجيل للعبور إلى الأردن من جسر الملك حسين ومركز الشيخ حسين (الحدود الشمالية) مغلق حاليا، عبر منصة ” visitjordan ” التي فعلتها الحكومة في ظل جائحة كورونا.

وأفردت المنصة ملاحظة بهذا الشأن ذكرت فيها أن ” التسجيل للعبور من جسر الملك حسين و مركز الشيخ حسين (الحدود الشمالية) مغلق حاليا”.

والتسجيل متوقف منذ فترة، فيما لم تذكر المنصة أو القائمين عليها أسباب ذلك، فيما علمت “رؤيا” أن سبب التوقف عن التسجيل يعود للضغط الكبير في أعداد الراغبين بالسفر.

وبموجب تعليمات السفر عبر المنصة ” لن تستطيع الدخول إلى الأردن إلا عن طريق المعبر الذي سيتم اختياره من قبلك أثناء التقديم للمنصة والمطبوع على رمز ال QR”.

وفي إطار الإجراءات المحدثة، بدأ العمل منذ الأحد، بقرار الحكومة خفض كلفة فحص كورونا PCR.

اقرأ أيضاً : المعاني ينتقد آلية عمل منصة التسجيل للراغبين بأخذ لقاح كورونا

وذكرت المنصة أنه اعتبارًا من 3 كانون الثاني 2021، أصبح سعر اختبار PCR 28 دينارًا أردنيًا.

وفي أوسط كانون الأول المنصرم، قررت تأجيل زيادة عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول عبر جسر الملك حسين لما بعد 15/12/2020.

وفي نهاية تشرين الأول الماضي، أعاد الاردن الخميس فتح معابره الحدودية مع السعودية وكيان الاحتلال والضفة الغربية المحتلة بعد نحو سبعة أشهر على إغلاقها بسبب تفشي وباء كورونا.

وعملت هذه المعابر، وفق إجراءات وضوابط لأعداد المسافرين خاصة بكل معبر.

وتقرر أن يتم استقبال مئة مسافر يوميا، على معبر الشيخ حسين فيما سيستقبل جسر الملك حسين 150 مسافرا.

وتخضع المنصة لإشراف مباشر من هيئة تنشيط السياحة في الأردن، وبعد التواصل معها أفادت أن التواصل معها يتم عبر الرقم 0096265002099.

وعند الاستفسار على هذه الرقم، حول موعد إعادة فتح المنصة للراغبين بالسفير كان الجواب عدم وجود موعد محدد بذلك وعليه متابعة موقع المنصة باستمرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى