آخر تحديثات الحالة الجوية المتوقعة هذه الليلة وغدا الثلاثاء .. فيديو

سواليف

في اخر تحديثاته للحالة الجوية التي تؤثر على المملكة ، أشار موقع طقس العرب انه من المتوقع أن تستمر الهطولات المطرية والثلجية بقية هذا اليوم الاثنين على شكل “زخات” متفاوتة الغزارة في العديد من المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر وتشمل بذلك العديد من أحياء العاصمة عمان والمدن الأردنية، في حين “لا يتوقع” أن تؤدي إلى تراكمات مُعيقة لأي من مظاهر الحياة العامة دون مستوى 1000 متراً.

إلى ذلك، يتوقع أن تشتد الفعالية الجوية من جديد فجر الثلاثاء، نتيجة استمرار تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة في طبقات الجو كافة واقترانه بكميات جيدة جداً من الرطوبة في تلك الطبقات، وعليه يتوقع أن تشتد الهطولات المطرية والثلجية على فترات حتى مساء الثلاثاء، وتكون على شكل “زخات غزيرة أحياناً” ومصحوبة بالعواصف الرعدية، ويتوقع أن يتراكم الثلج بمقدار 10-20 سم في المدن الأردنية وبعض أحياء عمان، وربما أكثر.

في حين تحدث الانفراجات ليلاً مُفسحة المجال أمام تشكل الجليد في العديد من المناطق، بحيث تتدنى الصغرى عن حاجز -3 درجات مئوية في عمان والمدن الأردنية، وسط استمرار تساقط الثلوج على فترات في مرتفعات الكرك والطفيلة بمشيئة الله.

كما أشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن تسود أجواء شديدة البرودة هذه الليلة ولا سيما في المناطق الجبلية حيث تتدنى الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي بقليل وذلك منذ ساعات المساء الأولى على أن تستمر حالات الانجماد بشدة متفاوتة حتى الخميس.

حيث يندفع المزيد من الرياح القطبية الباردة نحو المملكة هذه الليلة ما يعمل على زيادة فرص حدوث الانجماد في تلك المناطق من ضمنها الأحياء المرتفعة في العاصمة عمان.

كما تشير الخرائط الجوية الى تزايد حالة الانجماد ليلة الثلاثاء/الأربعاء كنتيجة لتواجد الكتلة الهوائية القطبية فوق المنطقة بالتزامن مع تناقص كميات الغيوم، ذلك من شأنه أن يعمل على حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بشكل لافت خاصة فوق الجبال.

وينوه طقس العرب على ضرورة حماية عدادات المياه من جراء انخفاض الحرارة الى ما دون الصفر المئوي تلافياً لتلفها.

إلى ذلك، يتوقع أن تشتد الفعالية الجوية من جديد فجر الثلاثاء، نتيجة استمرار تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة في طبقات الجو كافة واقترانه بكميات جيدة جداً من الرطوبة في تلك الطبقات، وعليه يتوقع أن تشتد الهطولات المطرية والثلجية على فترات حتى مساء الثلاثاء، وتكون على شكل “زخات غزيرة أحياناً” ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى