الوطنية لتمكين الأسرة – NAFE تواصل دعم وتمكين سيدات الاغوار

تحت رعاية متصرف منطقة الأغور الجنوبية عطوفة الأستاذ عاطف البطوش عقدت الوطنية لتمكين الأسرة – NAFE جلسة حواريه تحت عنوان “واقع وتطلعات مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية لتعزيز دور المرأة في القطاعات الانتاجية المختلفة وريادة الأعمال” وذلك يوم الأثنين الموافق ١٦ آيار ٢٠٢٢ في قاعة بلدية غور الصافي ضمن مشروع “مجموعات الادخار والاقراض نحو الدمج الاقتصادي للمرأة والحقوق في المناطق الريفيةً” والمنفذ من قِبل الوطنية لتمكين الاسرة – NAFE، وبالشراكة مع جمعية سيدات النفع الخيرية ،والمموّل من قبل الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قِبل منظمة الخبرة الفرنسية ووزارة التنمية الاجتماعية .

حيث افتتح الجلسة عطوفة متصرف لواء الأغوار الجنوبية السيد عاطف البطوش مؤكداً على أهمية الدور التي تقدمة الوطنية لتمكين الأسرة – NAFE في دعم وتمكين النساء والفتيات في المناطق الأكثر تهميشا على مستوى محافظات المملكة وخاصة مناطق الأغوار الجنوبية من خلال صناديق الادخار والاقراض مؤكداً على ان توجيهات جلالة سيدنا تصب في أهمية دور المرأة في المجتمع وتمكيينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسياُ.
وخلال الجلسة اشارت المديرة التنفيذية للوطنية لتمكين الأسرة – NAFE السيدة رانية الحيوك بأهمية دور المرأة في العمل المجتمعي وعملية الأصلاح والتغيير وأهمية تمكين المرأة في كافة المجالات وإدماجها في الحياة العامة والخاصة والرقمية من خلال برامج التمكين الاقتصادي والسياسي بطريقة تكاملية كون أن برامج تمكين المرأة هي برامج مكملة لبعضها البعض ولا يمكن أغفال أي جزء منها للوصول إلى مجتمع يسودة المساواة وعدم التمييز ويحقق أهدف التنمية المستدامة للوصول إلى مجمعات تتميز بالعدالة والمساواة.

وأكد مدير مكتب التنمية الاجتماعية الاستاذ جمعة العشوش على أهمية التشبيك والشراكة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني مع وزارة التنمية الاجتماعية لتحقيق أهداف الاستراتيجية لدعم وتمكين النساء أخدين بعين الأعتبار خصوصية المناطق والتوزيع الجغرافي في الأغوار الجنوبية ونوعية المشاريع التي تتناسب مع كل منطقة.
كما أشار مدير مكتب وزارة الزراعة المهندس يونس الكساسبة على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وإدماج المرأة واكسابها المهارات اللازمة للاستمرارفي سوق العمل.

مقالات ذات صلة

واضاف مدير التربية والتعليم نضال المجالي على أهمية اتاحة المزيد من الفرص للسيدات واشراك كافة مناطق الأغوار الجنوبية واشراكهم في مثل هذة البرامج.

يذكر أنه من خلال المشروع تم تدريب ٢٧٣ سيدة على كيفية استخدام آليات مجموعات الادخار والاقراض وذلك بهدف زيادة مستوى قدراتهن ومهارتهمن في تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغرة وتطوير المشاريعنّ القائمة. وخلال المرحلة الأولى للمشروع تم إطلاق ٤٢ مشروع صغيرا من قبل مستفدات من مجموعات الادخار والاقراض، وتم تشبيك 273 سيدة مع جيهات مانحة.

وقد شارك بالجلسة جمع من مدراء ومندوبي المؤسسات الحكومية والرسمية والقطاع الخاص وناشطي وناشطات نسائية في اللواء والجهة المانحة. وقد تم خلال الجلسة عرض ومناقشة أهم انجازات وتحديات التي تواجة النساء في القطاعات الاقتصادية في مناطق الأغوار الجنوبية والخروج بتوصيات مستقبلية تهدف إلى تعزيز مشاركة النساء اقتصاديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى