.متفائل جداً!

[review]

النص الاصلي

30-11-2011

أحس ان "البيجامة مش واسعيتني" من فرحتي بصاحبة الصون والعفاف "الحكومة" ..فكل ما يصدر منها من تصريحات وتلميحات "وامتعاضات" وتحقيقات يدعو الى التفاؤل والتنفس بعمق والانشقاح و"التمغّط" الوطني بكل معنى الكلمة..

مقالات ذات صلة

 

مثلاً من اسباب التفاؤل:

  في جلسة الثقة الصباحية ليوم أمس حضر 10وزراء فقط من اصل 29وزيراً..ليس لأنهم "حالقين" للأمة ولنوابها لا سمح الله..بل لأن انشغالاتهم كثيرة وأحمالهم ثقيلة  و"الثقة" وين بدها تروح؟؟  موجودة ان شاء الله..

 

كما ان هناك سبباً آخر يدعو للتفاؤل.. أحد الوزراء الاقتصاديين في الحكومة قال قبل يومين في جلسة خاصة بالحرف الواحد: "اتمنى الا تحصل الحكومة على الثقة لأعود الى عملي في القطاع الخاص"..وهذا ان دلّ على شيء فإنما يدّل على قناعته الكبيره بدوره في هذه المرحلة ، وعلى إخلاصه لوطنه ولشعبه، وللقسم الذي "معطه" قبل شهرين زمان.

 

اما السبب الثالث: فهو تصريح وزير الدولة لشؤون الاعلام " بان الحكومة لا تعلم ان كان مع بعض النواب جنسيات أخرى"..وهذا ايضاَ يعطينا دافع آخر للتفاؤل بالحكومة الورعة ، كونها زاهدة في البحث عن الحقيقة "غاضة" للبصر عن الجنسيات،حافظة "للدرس"، مؤدية كل الطاعات.

 

اما السبب الرابع : فقول وزير الدولة للشؤون القانونية أول أمس : " بان الباخرة "سور" ليست اول باخرة تغادر الميناء بطريقة غير قانونية" ..يا سلام ،الله يفتح عليك معاليك… أرأيتم ؟ كيف لي الا أتفاءل وأنا أرى كل هذا السمو الخلقي تمارسه الحكومة ..فهذا هو التسامح بعينه والعفو عند المقدرة الذي حضنا عليه ديننا الحنيف منذ 1433 سنة!!

 

آخر محطة للتفاؤل" هي بوح دولة الرئيس لمقربين "بامتعاضه" من تدخل بعض الأجهزة في ادارة شؤون البلاد..فقد كان يعتقد "دولته" ان الحكومة هي صاحبة "الولاية" العامة فتبين ان لها "ضراير" كثر…

 

يا دولة الرئيس "شكلك مخَرْبِط"..الحكومات في اوروبا هي صاحبة الولاية "بالتاء المربوطة"..أما الحكومات هنا فصاحبة "الولايا" بالألف الممدودة..

 

 

..ايها الشعب الكريم: فيه العافية!!

 

أحمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى