الجامعة الهاشمية تتجه لتخفيض رسومها بالبرنامج الدولي 20%

*إعادة تفعيل البند الخاص بالإجازات الاضطرارية لأعضاء الهيئة الإدارية ووضع أسس لمنح هذه الإجازات وتضمينها في التعليمات النافذة

*مجلس الجامعة الهاشمية يفتتح جلسته بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين

#سواليف

– عَقَدَ مجلسُ الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، وحضور أعضاء المجلس، جلسته الأولى للعام الأكاديمي 2023/2024، التي بدأها بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة والضفة الغربية الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال الدكتور الزبون إن أسرة الجامعة الهاشمية تفخر بالمواقف الملكية المشرفة في وقوفها بجانب الأشقاء الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وجهود جلالته الكبيرة في المحافل العربية والعالمية لوقف العدوان على الأهل في غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإمداد المستشفى الأردني في غزة في الاحتياجات والمستلزمات الدوائية والطبية الضرورية.

واستعرض المجلسُ، إنجازات الجامعة البحثية والعلمية والإدارية التي تحققت خلال الفترة الماضية خاصة ما يتعلق بزيادة البحوث العلمية النوعية المنشورة في المجلات العلمية الرصينة، وكذلك السير في إجراءات الحصول على عدد من الاعتمادات الدولية لبرامج الجامعة.

ونَسَّبَ المجلس، إلى مجلس أمناء الجامعة بتخفيض رسوم الجامعة في البرنامج الدولي بنسبة (20%) لغايات استقطاب عدد أكبر من الطلبة الدوليين من مختلف دول العالم إذ تعتمد كثير من التصنيفات العالمية على نسبة الطلبة الدوليين الدارسين في الجامعة لغايات تعزيز تصنيفها الدولي.

كما أوصى المجلس بالطلب من الجهات المعنية في الجامعة بدراسة إمكانية تخفيض رسوم الطلبة الأردنيين لفئة الشهادات غير الأردنية المقبولين في البرنامج الموازي.

وقرَّرَ المجلس الموافقة على إعادة تفعيل البند الخاص بالإجازات الاضطرارية لأعضاء الهيئة الإدارية ووضع أسس لمنح هذه الإجازات وتضمينها في التعليمات النافذة.

ولتطوير أسس التعيين في المناصب الإدارية من غير أعضاء الهيئة التدريسية، ولتحقيق مزيد من العدالة والمساواة، وتعزيز مبدأ الحاكمية، ناقش المجلس، هذه الأسس، وأوصى بإخضاعها إلى مزيد من الدراسة للوصول إلى الصيغة المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى