نخوة ( المعتصم ) / جهاد برخ

نخوة ( المعتصم )
#الاعتصام_المفتوح
يا ليت جيل اليوم مثل نشامى الجامعة الاردنية، همهم هم ابناء الوطن من الرمثا الى العقبة ؛ يفترشون الارض ويلتحفون السماء في برد قارص يعرفه أهل شمال عمان جيدا، يتركون بيوتهم وأهلهم ودفء فراشهم و يسيرون على طريق كل محبي الوطن من أشباه هزاع ووصفي ومشهور و فراس وخيرة رجالات الاردن وما أكثرهم ..

قضيتهم مطلب مشروع بالتراجع عن رفع الرسوم الجامعية لفئات (الموازي – والدولي – والدراسات العليا) والمعتصمون في الحقيقة لا ينتمون لهذه الفئات في غالبهم ، ولكن الحقيقة انهم ينتمون للوطن بصدق، لا بشعارات زائفة وأغانٍ تدعي كلماتها الوطنية، تلامس أسماع المسؤولين لكنها لا تلامس نخوة ( المعتصم ) .

هم ينتمون لزملائهم الذين كانو معهم واختاروا طموحاتهم وما يوافق قدارتهم (عبر البرنامج الموازي)، لدراسة التخصصات الجامعية لا كما تمليه لجنة القبول الموحد، عبر بواية معدل الثانوية العامة التي عبث بها العابثون عبر سنين طويلة.

هم ينتمون لحرص الطالبات (طالبات عمان تحديدا) على اكمال سنوات الدراسة الجامعية لانه لا خيار أمامهن الا الجامعة الاردنية لقرب المسافة وقلة التكلفة .
هم ينتمون لجامعتهم التي اعتذرت عن تدريس بعض التخصصات لقلة عدد المسجلين ، وارتفاع الرسوم من ابرز اسباب ذلك، وتسبب ذلك بخسائر جمة للجامعة على أصعدة عدة .

مقالات ذات صلة

المعتصمون ينتمون للعاصمة (أمنا عمان) لان الجامعة الاردنية هي قلبها النابض بالحياة والعلم الذي لا يتاجر به ولا يمكن ان يابع بمزاد الخصصة وتدفع الجامعة وجيوب طلبها ثمنا لسرقات الفاسدين وآخر مسمار في نعش التجهيل الممنهج .

المعتصمون ينتمون للاردن الذي هو منارة المنطقة بالتعليم الجامعي بمراحله المختلفة وتخصصاته المطلوبة بالسوق الخليجية والعربية وغيرها ، وكم من كفاءة في ربوع المعمورة تفاخر انها تخرجت من الاردن بل من الاردنية تحديدا .

نخجل امام همتكم يا شباب الوطن في الوقت الذي يختبئ فيه الكثيرون من شجاعتكم، كل نواب الوطن ناموا عن حقوقنا، وسهرتم من أجلنا ومن أجل الاردن الذي نحب، والنائب هند الفايز شكلت علامة فارقة بحضورها لانها قدرت عظيم ما تصنعون.

ان قطعوا عنكم الكهرباء فانتم من ينير لنا الدرب وان تعرضتم للاساليب الجبانة التي تحاول النيل من عزيمتكم، سوءا بالتهديد اوالضرب اوالبلطجة، او الفصل والتحقيق، فلن يثنيكم ذلك لان حبكم لنا وللاردن اكبر من ذلك بكثير ..
شكرا ايها (المعتصم—ون) ..شكرا يا شباب.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى