.دخول..خروج

[review]الاثنين 17-5-2010

لو بقي السّير "هيوغ بيفر" مؤسس وصاحب فكرة موسوعة غينيس على قيد الحياة ، لخلع قبعته ورماها ارضاَ وصاح بنا: "هيك هيك..للي بده بدلّكو ع شغلة "؛ فبعد ان دخلنا كتاب غينيس بأكبر سدر كبسة، وأحمض طبق فتوش، وانعم صحن تبولة، وأوسع طبق مسخن،واغنى طبق برياني ، وأحلى سدر كنافة، وأيصل منسف، واعظم حبة فلافل، وأرق رغيف شراك ،وأكبر صحن فول، وابيض صحن حمص،وأكذب قصيدة مديح، وأطول جرابات، واقصر حروب ، وأسولف أمّة،وأقل عقل…على مستوى العالم..ها قد ضفنا بالأمس وبذكرى النكبة الثانية والستين أطول كوفية فلسطينية في التاريخ حيث تجاوز طولها 6500متراً محطمين رقماً قياسياً جديدا"لشقيق آخر"ربما…
ما فائدة ان يكون لدينا أطول كوفية "واسرائيل" لديها اقصر الطرق للتشريد، ما فائدة ان ندخل كتاب جينيس ونخرج من كتب التاريخ…أطول كوفية؟ وعدد الفصائل المختلفة اكثر من عدد مربعات السواد في "الحطّة"..
أطول كوفية؟! والعدو يملك اطول مدى للصواريخ!! أطول كوفية ؟وعدد المفاوضات المباشرة وغير المباشرة ونصف المباشرة وربع المباشرة ومن على خط الجزاء أكثر من عدد"الهدبات" المدلاة في الحطة الفلسطينية…نريد ان ندخل كتاب جينيس ..لا بأس!! فلندخله بأزكى دماء في العالم ..ايها الشهداء الف عذر لم نحصكم جيداً والا دخلنا "غينيس" على اكتافكم ايضا..
**
غطيني يا كرمة العلي وسجلي حالك معهم.

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى