«الزراعة» تسمح باستيراد اللحوم البلغارية

عمان – محمد الخصاونة – قال وزير الزراعة احمد آل خطاب ان الوزارة ستسمح باستيراد اللحوم البلغارية الحية والمجمدة، مشيرا الى ان جمهورية بلغاريا وعلى موقع OIE رفعت تقريرا الى منظمة الصحة العالمية يفيد بان بلغاريا خالية من الامراض ويمكن الاستيراد منها.
واضاف خلال لقائه أمس في الوزارة الملحق التجاري في السفارة البلغارية ديمتري منداردجيف ان الوزارة كانت قد اوقفت استيراد اللحوم البلغارية قبل بضعة اشهر لانها اصيبت بامراض.
ولفت الى ان وزارة الخارجية راسلت الحكومة البغارية لاستيراد لحوم الاغنام المبردة والمجمدة ولحوم العجول منزوعة الغدد والعظم (فاكيوم).
واوضح آل خطاب ان الحكومة البلغارية زودت الحكومة الاردنية باسماء المسالخ المعتمدة للاتحاد الاوروبي والشهادات الصحية البيطرية اللازمة.
وبحث الجانبان اوجه التعاون في مجال استيراد سلالات النحل من بلغاريا لجودتها العالية من حيث الانتاج وهدوىء الطباع، وفي المجال الزراعي وسبل تطويرها خصوصا في مجال استيراد اللحوم البلغارية الحية والمجمدة، وسبل الاستثمار الاردني في بلغاريا من خلال تعاون القطاع الخاص في البلدين في مجال زراعة الحبوب والاعلاف وتربية الاغنام، واتفقوا على ترتيب زيارة لوفد فني اردني للاطلاع على الواقع الزراعي في بلغاريا.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى