نبوءة فيصل القاسم تصدق.. خبر نشره حول دمشق بدأ يتحقق

سواليف

نشر الإعلامي السوري “#فيصل #القاسم”, قبل |أيام منشوراً عبر صفحته الرسمية على #الفيسبوك, تحدث فيها عن خبرا هاما قادم من العاصمة #دمشق.

وبحسب ما نشر على منصاته, فقد تحدث فيصل القاسم عن #انهيار جديد وقريب جداً لاقتصاد النظام السوري.

حيث قال فيصل القاسم في منشوره عبر فيسبوك “انخفاض نسبة الحوالات الخارجية القادمة إلى #دمشق بنسبة 96 % قياساً بشهر رمضان.”.

وأضاف “توقف الحوالات وعدم الوصول لاتفاق سياسي يعني مزيداً من الانهيار الاقتصادي”.

وأردف قائلاً “وهذا ما سنشاهده قريباً وكل من يغش الناس بأن سعر الليرة سيتحسن فهو كاذب, انهيار الليرة قادم وكل كذب النظام لن يمنع حصول الانهيار”.

والجدير بالذكر أن الليرة السورية تعيش مرحلة حرجة, مع توقعات كبيرة من قبل محللين اقتصاديين, تدهور الليرة السورية لتصل إلى ماوصلت اليه الليرة اللبنانية مؤخراً.

وسجلت الليرة السورية اليوم الجمعة، تراجعاً جديداً في قيمتها أمام العملات الأجنبية

ويشهد القطاع الاقتصادي في مناطق سيطرة النظام حالة تدهور متواصل تزامناً مع انـعـ.ـدام الخدمات العامة، فيما تعيش تلك المناطق في ظل شح كبير للكهرباء والماء والمحروقات

وسط غلاء كبير في الأسعار دون رقابة من نظام الأسد المنشغل في تمويل العمليات العسكـ.ـرية

واستغلال الحديث عن فايروس “كورونا” بزعمه أنّ الأزمات الاقتصادية الخانقة ناتجة عن العقـ.ـوبات الاقتصادية المفروضة على نظامه المجـ.ـرم.

هذا وتتفاقم الأزمات الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام لا سيّما مواد المحروقات والخبز وفيما يتذرع نظام الأسد بحجج العقوبات المفروضة عليه

يظهر تسلط شبيـ.ـحته جلياً على المنتظرين ضمن طوابير طويلة أمام محطات الوقود والمخابز إذ وصلت إلى حوادث إطلاق النـ.ـار وسقـ.ـوط إصـ.ـابات حلب واللاذقية وقـ.ـتلى بالسويداء كما نشرت صفحات محلية بوقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى