محاضرة بعنوان “ريادة الأعمال وأثرها على الاقتصاد الأردني والشباب”

سواليف
اقامت لجنة الريادة وشباب الأعمال التابعة لشعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين، محاضرة بعنوان “ريادة الأعمال وأثرها على الاقتصاد الأردني والشباب”، قدمها خبير الاقتصاد والاستثمار الدكتور معن القطامين.

وتحدث الدكتور القطامين عن ريادة الأعمال وأن المجتمع اذا أرادا تخطي التحديات فعليه تحويلها لفرص حقيقة عبر تطوير الذات والمعرفة والإبداع والابتكار، مضيفا أن أثر الريادة على الإقتصاد كبير جدا لدرجة أنه قد يعالج مشاكل اقتصادية واجتماعية كبرى اذا استطعنا الاستثمار في العقول الأردنية وتحفيزها.

وأضاف الدكتور القطامين ان الشباب الأردني قادر على تجاوز هذه التحديات بنفسه اذا وجد من يحفزه واذا اكتسب المعرفة التي تمكنه من ذلك، متطرقا للثورة الصناعية الرابعة ودورها في تغيير الاقتصاديات والسياسات وان اهم علاماتها ريادة الأعمال والابتكار، والذكاء الاصطناعي ، والربوتات، والطباعة ثلاثية الأبعاد.

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة المهندس معتز العطين، دور اللجنة في نشر الوعي فيما يتعلق بريادة الأعمال، مشيرا إلى أن اللجنة تسير وفق مسار واضح يبدأ بزيادة الوعي لدى المهندسين فيما يتعلق بريادة الأعمال، إضافة إلى دورها في رفع مهارات الرياديين الإدارية والتسويقية والمالية والهندسية وصولا للبحث عن دعم لهم لتسريع أو احتضان مشاريعهم عبر الصناديق المختلفة.

وأضاف المهندس العطين أن هنالك تحديات تواجه ريادة الأعمال اهمها التعليم الذي نحتاج لتطويره في الجامعات والمدارس والتشريعات والثقافة الريادية والتشغيلية التي تحتاج لجهد مشترك لنشرها في المجتمع، إضافة إلى أهميتها في ظل التحول الرقمي والتكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة التي تحتاج لأسواق ومنتجات واقتصاديات جديدة

وفي نهاية الورشة، كرم المهندس معتز العطين الدكتور القطامين وكرمه بالنيابة عن شعبة الهندسة الميكانيكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى