م. الشوبكي يؤيد الحكومة بالاستعانة بـــ “تشيزي” .. لماذا؟

سواليف – خاص – فادية مقدادي

أيد المهندس عامر #الشوبكي الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون النفط والطاقة ، رأي الحكومة الاستعانة بشركة ” #تشيزي” العالمية كونها شركة محايدة منفصلة فنية هندسية لتحليل الأحداث المسجلة الواقعة على الخط الكهربائي في الأردن.

وبين الشوبكي في تصريح خاص بسواليف ، أننا في الأردن كحكومة وشعب نحتاج إلى رأي محايد ومستقل يؤخذ فيه دولياً في حال كان المسبب خارجيا والذي أدى إلى الانقطاع يوم الجمعة الماضي.

وأضاف أنه في حال تم تزويد الشركة بالمعلومات والقراءات الصحيحة والدقيقة التي تحتاجها من قبل مركز التحكم في شركة الكهرباء الوطنية، والتفاصيل الكاملة للعطل الذي حدث، فإن هذه الشركة قادرة على تحديد السبب الأدق فيما حدث.

وبين أن هذه الشركة رائدة دوليا ومعتمدة وبالتالي نحتاج إلى رأي موثوق عالميا فيما إذا كان سبب العطل خارجيا ، مبينا أن هذه الشركة لديها علم بماهية #النظام #الكهربائي الأردني والمصري وتستطيع تحديد السبب بدقة، وسيكون رأيها مقبولا من قبل جميع الجهات الداخلية والخارجية.

من جهة أخرى أكد الشوبكي أنه مع الاستعانة بشركة تشيزي ، لكنه ضد التخبط الحكومي في التصريحات حول ما حدث منذ يوم الجمعة الماضي ، لذلك نحتاج رأيا محايدا موثوقا في هذه القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى