مياه اليرموك توضح حقيقة انقطاع المياه بالكامل عن مناطق الشمال

سواليف
قال مديرعام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي ان الاعتداء الذي حصل على خط ناقل مياه الديسي لا يعني ان المياه لن تضخ نهائيا للمشتركين في محافظات الشمال خلال الاسبوع الحالي، موضحا ان المياه ستضخ خلال الادوار المخصصة للمواطنين كالمعتاد لكن سيتم خفض ساعات التزويد خلال ايام الدور الاسبوعية.

وبين ان الدور في بعض المناطق سينخفض من 10 ساعات الى 8 ساعات اي سيتم تقليل كميات المياه المسالة للمواطنين خلافا للوضع الطبيعي.

واكد ان الاعتداء الحاصل على خط الديسي لا يعني ان المياه لن تصل نهائيا للمواطنين في محافظات الشمال وانما سيتم تخفيض الكميات المسالة بما يتناسب مع تخفيض كمياه مياه الديسي بسبب الاعتداء.

اقرأ أيضاً:   #غاز_العدو_احتلال للنقابات .. إن لم تتحمّلوا مسؤوليّاتكم التاريخيّة الآن، فمتى ستفعلون؟ / بيان

واضاف ان محافظات الشمال تتغذى من ابار العاقب بالمفرق وابار وادي العرب والابار الجوفية الاخرى المتعددة الى جانب تزويدها من مياه الديسي، مؤكدا كوادر مياه اليرموك ستبذل كل جهودها وطاقاتها حتى لا يشعر المواطنون بتخفيض كميات المياه خلال الاسبوع الحالي.

ودعا المهندس الزعبي جميع المواطنين في محافظات الشمال لترشيد استهلاك المياه خلال الاسبوع الحالي وتاجيل الاعمال المنزلية للاسبوع المقبل وذلك لحين تجاوز مشكلة الاعتداء الذي حصل على خط الديسي والذي ستتاثر به مناطق الشمال.
وقالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه في بيان لها الخميس الماضي، إن اعتداءً على خط ناقل مياه الديسي في منطقة الجفر سيوقف الضخ عن 55% من حصص المياه المخصصة إلى عمّان والزرقاء، إضافة إلى بعض مناطق الشمال لمدة 5 أيام.
وبين مساعد أمين عام سلطة المياه/ الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه عمر سلامة، أن «الاعتداء على أحد أهم المصادر الاستراتيجية المائية الوطنية سيؤثر بشكل واضح على خفض حصة المياه المخصصة لعدد من المناطق وحرمان مناطق أخرى من حصصها الكافية من مياه الشرب حتى إعادة إصلاح الهواية، حيث ستعمل الشركة المشغلة والوزارة/سلطة المياه مع الجهات الأمنية المختصة لضبط الفاعلين، مؤكدة أنها لن تتهاون في القيام بواجبها بحق المخالفين».
واكد سلامة ان الوزارة / سلطة المياه والشركة المشغلة لمنظومة الديسي ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لاستكمال الاعمال الفنية واعمال الصيانة خلال الوقت المحدد، داعيا الجميع الى تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن ارداة قطاع المياه.

اقرأ أيضاً:   50 وظيفة شاغرة في المركز الوطني للامن السيبراني / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى