الثلاثاء .. الحرارة أقل من معدلاتها وعدم استقرار جوي

سواليف
يعود تأثر المملكة من جديد بحالة من عدم الاستقرار الجوي و لكن بوتيرة أقل من يومي الأحد و الاثنين

نهاراً
تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس رَطباً في ساعات الصباح مع تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية و الأودية و يتحول لاحقاً إلى خريفي لطيف الحرارة بوجهٍ عام في أغلبية المناطق، و تظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عشوائية من المملكة، و لا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض الأحياء و النطاقات الجغرافية الضيقة دون عن غيرها مُسببة حدوث للسيول المُفاجأة و جريان للأودية و الشعاب.

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط بهد الظهر.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (5-15 سم)، لكنه يتحول إلى مائج في عُمق الخليج مع ساعات الليل المُتأخرة.
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
التوصيات
١) الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما انعدامها نتيجة تشكل الضباب في مناطق الأودية و السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي و أجزاء من الطريق الصحراوي.

٢) يُنصح بالإبتعاد عن مجاري الأودية، الشعاب و مجاري السيول بسبب ارتفاع مخاطر جريانها نتيجة الأمطار الرعدية و بالأخص في المناطق الصحراوية و الأغوار وسفوح المُرتفعات الجبلية.
٣) خطر شدة العواصف الرعدية و حدوث الصواعق، خاصة في المناطق المفتوحة و السهول.
يستمر تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي

ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً في مناطق عِدّة كما و يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة ليُصبح أيضاً الطقس رطباً، و تظهر بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة. و تبقى الفرصة مُهيأة قُبيل مُنتصف الليل لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار في بعض المناطق العشوائية.

و يُتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المُتأخرة في مناطق الاودية و السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
التوصيات
الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما انعدامها نتيجة تشكل الضباب في مناطق الأودية و السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي و أجزاء من الطريق الصحراوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى