موظفو المهن الطبية المساندة يتوقفون عن العمل لثلاثة أيام / تفاصيل

سواليف

أعلن #موظفو_المهن_الطبية_المساندة عزمهم تنفيذ أولى إجراءاتهم التصعيدية في #التوقف عن #العمل، احتجاجا على تجاهل مطالبهم من قبل ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة.

جاء ذلك في بيان أصدره الميدان الفني للجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة، اليوم الأربعاء، قرر فيه التوقف عن العمل لجميع فنيّي المهن الطبية المساندة في #مستشفيات و #مراكز و #بنوك_الدم ومديريات الصحة على الشفت الصباحي لمدة ثلاثة أيام متتالية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 28 تشرين الثاني الحالي.

كما قرر الميدان التوقف عن العمل ولمدة ثلاثة أيام متتالية على الشفت الصباحي اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 كانون أول المقبل.

وأكد الميدان في البيان على موقفهم واستمرار الموظفين في التصعيد لحين الاستجابة لمطالبهم التالية:

  1. قرار صريح من مجلس الوزراء بخصوص مسودة مشروع قانون نقابة المهن الطبية المساندة.
  2. رفع العلاوة الفنية للمهن الطبية المساندة بما لا يقل عن 135 بالمئة.
  3. صرف مكافأة بدل التفرغ للمهن الطبية المساندة بنسبة (35%) من مجموع الراتب ( الأساسي + العلاوة الفنية) أسوةً بباقي الكوادر الطبية والصحية في الوزارة.
  4. صرف علاوة العمل الإضافي لكافة فنيّي المهن الطبية المساندة أسوةً بباقي الكوادر الطبية والصحية في الوزارة.
  5. صرف علاوة بدل الاقتناء والتنقلات لكافة فنيّي المهن الطبية المساندة أسوةً ببعض التخصصات والوزارات.
  6. قرار صريح ورسمي من الوزارة بخصوص الإجازات بدون راتب وتمديدها حيث تعمل الوزارة وبشكل شفوي من الوزير ومدير مكتبه والأمين العام دون كتاب رسمي مُناقضين ومُخالفين لجهود جلالة الملك بتوفير فرص عمل لأبناء الوطن في الدول المجاورة وخاصةً دول الخليج.
  7. قرار صريح ورسمي من وزير الصحة وديوان الخدمة المدنية بخصوص المسارات المهنية للمهن الطبية المساندة أسوةً بباقي الكوادر الطبية والصحية في الوزارة حيث أنه علينا ما عليهم من مزاولة للمهنة والتراخيص والمسؤولية الطبية فنحن لسنا فقط شركاء مغرم ولنا الحق بأن نكون شركاء مغنم كباقي النقابات الطبيّة والصحيّة.
  8. العمل على السماح لفنيّي المهن الطبية المساندة بالتجسير والتطوير والتدريب والدورات بالآلية التي يُتفَق عليها.
  9. تعديل نظام الحوافز للمهن الطبية المساندة ورفع سعر النقطة أسوةً بباقي المهن الطبية والصحية في الوزارة.
  10. قرار رسمي وصريح بالعمل على هيكلة المواقع في مديريات ومستشفيات والمراكز الصحية بالتشارك مع اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة.

وأكد الميدان أن هذه الإجراءات التصعيدية جاءت نتيجة للتعنُّت والمماطلة بتنفيذ مطالبهم على مدى أعوامٍ سابقة، وبعد تعليقٍ لإجراءات تصعيدّية لأكثر من مرتين وفترة إمهالٍ لعشرة أيام مؤخرًا لإبداء حُسن النوايا وتقديم مصلحة الوطن والمواطن على حقوقنا الدستورية والقانونية.

وحمّل الموظفون مسؤولية تبعات هذه الإجراءات لوزير الصحة والأمين العام لرفضهم الاجتماعات ومدير مكتب الوزير ومدير الشؤون القانونيه الذين كانوا سبب التأزيم مع الوزاره وباقي أصحاب القرار الذين لم ينصفوا المهن الطبية المساندة بقراراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى