تفاصيل عملية سلفيت / صور + فيديو

سواليف
كشفت التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال حول العملية الفدائية التي وقعت في سلفيت اليوم الأحد أنه كان هناك أربعة جنود عند المفترق، حيث جاء منفذ العملية نحو واحد منهم بسكين واستولى على سلاحه.

و وفقاً لوسائل الاعلام العبرية، فقد كان من ضمن الجنود الأربعة قائد القوة الذي فتح النار باتجاه المنفذ مما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة.

و كشفت المصادر بأن الجيش “الإسرائيلي” يحقق في السبب الذي منع الاثنين الآخرين من إطلاق النار على المنفذ.

و كشفت التحقيقات الأولية أن المنفذ طعن الرقيب أول غال كايدان والذي لقي مصرعه في العملية، واستولى على سلاحه وأطلق النار على جندي آخر ، و من ثم قام قائد القوة بإطلاق النار على المنفذ وأصابه بكتفه، و رغم ذلك تابع وأطلق النار وأصاب شخصًا آخر كان موجودًا في المنطقة، ثم استولى على سيارة وأطلق النار على الجنود وأصاب أحدهم. ولم يرد الجنود بإطلاق النار فانسحب المنفذ من المكان.

و قتل جنديان “إسرائيليان” فيما أصيب ستة آخرين بينهم حالة خطيرة، اليوم الأحد، في عمليتي إطلاق نار وطعن قرب مستوطنة “أرئيل” في سلفيت في الضفة المحتلة.

ووفقاً للناطق باسم جيش الاحتلال، فإن عمليتي إطلاق نار وطعن قرب مستوطنة “أرئيل” في سلفيت أسفرتا عن مقتل جندي وإصابة ستة آخرين بينهم حالة خطيرة.
و استشهد مساء الثلاثاء، الشاب عمر أبو ليلى (19 عاما)، والذي تنسب له تنفيذ عملية الطعن وإطلاق النار قرب بلدة سلفيت جنوبي نابلس، أول من أمس، الأحد، وذلك في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال إثر محاصرة منزل اختبأ فيه، في بلدة عبوين شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، في بيان صدر عنه، أنه تلقى معلومات استخباراتية تؤكد تواجد أبو ليلى في منزل بقرية عبوين، وتابع أن “أبو ليلى بادر بإطلاق النار على القوات التي حاولت اعتقاله، ما أدى إلى مقتله خلال تبادل لإطلاق النار”.

بدورها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن الارتباط (جهة التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي) أبلغها باستشهاد مواطن في قرية عبوين، دون تفاصيل إضافية.

وفي وقت سابق، مساء الثلاثاء، اقتحم الاحتلال قرية عبوين بقوة كبيرة، وحاصر منزلًا فيها، وسط مواجهات مع شبان، استخدم فيها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت، ما تسبب بإصابتين، بحسب شهود عيان. وأفادت وزارة الصحة أن مصابا بشظايا رصاص في الرقبة والساق وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن قوات الاحتلال حاصرت بيتًا في قرية فلسطينية قرب رام الله إثر تلقيها بلاغًا يفيد بأن الشاب أبو ليلى يتواجد في المكان”.

وادعت أن أبو ليلى رفض تسليم نفسه وبادر بإطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح ومواجهات واسعة النطاق.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى