موجة حارة إقليمية تؤثر على عدة دول عربية نهاية الأسبوع – تفاصيل

سواليف – تُشير آخر مخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية الخاصة بتوقعات الحرارة إلى تأثر منطقة شبه الجزيرة العربية نهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية شديدة الحرارة، يُمكن وصفها بالإقليمية، نتيجة تأثيرها على رقعة جغرافية واسعة تشمل العديد من دول المنطقة.

درجات حرارة لاهبة في العراق

قد تتجاوز الـ 51 درجة مئوية نهاية الأسبوع

وتُعتبر جُمهورية العراق هي من المناطق الأكثر تأثراً بالموجة الحارة، إذ يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع بشكل كبير، ويُتوقع أن تُسجل معظم المناطق العراقية بما فيها العاصمة بغداد #درجات #حرارة مرتفعة تتراوح ما بين 50 إلى 52 درجة مئوية، ويكون الطقس شديد الحرارة ومُرهق للغاية.

الحرارة حول الـ 50 او اعلى بقليل

درجات حرارة لاهبة في الكويت مُجدداً نهاية الأسبوع

أما دولة الكويت فستكون هي الأخرى تحت التأثير المباشر للكتلة الهوائية ذات الحرارة الشديدة، ويُتوقع أن تُسجل معظم مناطق الكويت خلال عطلة نهاية الاسبوع درجات حرارة حول الـ 50 مئوية، وتزيد عن ذلك في الأجزاء الداخلية من البلاد.

طقس شديد الحرارة في السعودية

تقترب من 48 في الإحساء وتبقى حول 44 في الرياض

أما في المملكة العربية السعودية فيُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة نهاية الأسبوع بشكل كبير في المنطقة الشرقية، اضافة لحفر الباطن اذ يُتوقع ان تسجل تسجل هذه المناطق درجات حرارة تقترب من الـ 48 درجة مئوية، في حين تكون في الرياض حول الـ 44 درجة مئوية.

تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الفترة المقبلة عبر نشرة 6 – 30 يوم على تطبيق طقس العرب

توصيات هامة خلال تأثير الكتلة الحارة

وينبه طقس العرب من هذا الارتفاع الكبير والهائل على درجات الحرارة، والتي من شأنه أن يرفع من احتمالية الإصابة بضربات الشمس وحالات الإجهاد الحراري، لذا ننصح الجميع بضرورة اتباع الإرشادات التالية:

عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

شرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الجسم وتعوض نقص السوائل

عدم ترك الاطفال داخل المركبات لما يشكله ذلك من خطورة على حياتهم

عدم ترك مواد قابلة للانفجار داخل المركبات مثل اجهزة الشحن المتنقلة أو الهواتف المحمولة أو العطور وملطفات الجو

طقس العرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى