مواجهة نارية بين ألمانيا وإسبانيا

سواليف – تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي لكأس العالم للشابات تحت 17 عاما، التي يستضيفها الأردن، بإقامة مباراتين على ستاد عمان، منهما قمة نارية تجمع المنتخب الألماني بطل أوروبا ووصيفه المنتخب الاسباني تقام عند الساعة السابعة مساء، فيما تتواجه المكسيك مع نظيرتها فنزويلا في قمة أخرى تسبقها عند الساعة الرابعة مساء.
وتأهلت ألمانيا إلى هذا الدور باعتلائها قمة المجموعة الثانية من دور المجموعات، بينما حلت اسبانيا ثانيا بالمجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الفريق المكسيكي صاحب الصدارة الذي سيواجه بدوره المنتخب الفنزويلي وصيف بطل المجموعة الثانية.
وتختتم مباريات هذا الدور غدا؛ حيث يستضيف ستاد الحسن بإربد لقاءي اليابان وإنجلترا ثم كوريا الشمالية وغانا.
التعادل والحسم بالركلات
وتعد مباريات هذا الدور مصيرية كون المباريات تقام بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، وينظر الجهاز الفني لجميع الفرق بعين الأهمية بهدف الانتقال للدور نصف النهائي.
وتشير التعليمات الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه وفي حال انتهاء اللقاء بالتعادل في هذا الدور، سيصار إلى تمديد المباراة على شوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل سيتم حسم النتيجة باللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.
المكسيك * فنزويلا
هذه المباراة لا تقل أهمية عن المباراة الأخرى اليوم، بل لعلها تكون الأكثر إثارة وندية، نظرا للرغبة الشديدة للمنتخبين في تحقيق الفوز والانتقال للدور نصف النهائي، الذي يمثل لهما طموحا مشتركا، لذلك سيدفع الجهاز الفني في كلا المنتخبين بأوراقه الفنية التي ستأخذ من الهجوم نهجا لها وفق أداء متوازن.
المنتخب المكسيكي الذي يمتلك الأفضلية على الورق، يعتمد على وجود لوبيز جيمينا وكازرس دايانا وديلكادو الكسيا واسبونسا دانيل وهرناندز مونسرات في منطقة العمليات، لتشديد القبضة وضبط الإيقاع ومن ثم تعزيز القوة الهجومية التي تقودها هرناندز مونسرات واوفلي جاكولين.
وفي المقابل، فإن المنتخب الفنزويلي الذي كان ظهوره في هذا الدور مفاجأة، يعرف أن مهمته ليست سهلة على الإطلاق، لكنه فريق يعشق المغامرة ويسعى لتحقيق المفاجأة، وهو يركز في العادة على وضع خمس لاعبات في منطقة الوسط؛ حيث تتولى أوليمار ودايانا ودينا ويوربلس وهيامار قيادة العمليات الهجومية، وإيجاد مساحات واسعة تتيح لنيكول وايزيس فرصة تهديد المرمى المكسيكي.
التشكيلتان المتوقعتان
المكسيك: اجوري ميريام، سوتو اشيف، انرجيو كمبرلي، لوبيز جيمينا، كازرس دايانا، ديلكادو الكسيا، اسبونسا دانيل، هرناندز مونسرات، اوفلي جاكولين، ديلقادو لوسيا.
فنزويلا: فيرنيكا، هيلاري، فلدسمار، أوليمار، دايانا، دينا، يوربلس، هيامار، ماريا، نيكول، ايزيس.
ألمانيا * إسبانيا
يكتسب اللقاء أهمية كبيرة بين الفريقين، وهو لقاء قمة بين قطبي الكرة النسوية في أوروبا، ويسعى كل فريق للوصول إلى الدور قبل النهائي ومنه إلى المشهد الختامي للبطولة.
ويمتلك كلا الفريقين عناصر قوية ومؤثرة قادرة على الحسم، ويبدو المنتخب الألماني واثقا من قدراته الفنية، وتبدأ قوة الألمانيات الهجومية من خط الوسط الذي يقوده الثنائي صوفيا وسدني، فيما يشكل وجود ميرينا وكلارا وليزا وسكوبيل ليز زيادة عددية في المواقع الأمامية لغزو مناطق الدفاعات الإسبانية.
من جانبه، يدرك المنتخب الاسباني قوة خصمه، الذي سبق وأن هزمه في القمة الأوروبية، لذلك سيدفع مديره الفني باللاعبات لورينا نافارو وباولا فرناندز وكانديلا اندوحار ولوسيا ماريا في منطقة المناورة، ويعول عليهن كثيرا في ضبط الإيقاع والتنويع في الخيارات الهجومية ودعم ثنائي الهجوم لورينا نافارو وايفا جارسيا، اللتين تجيدان التهديد المباشر للمرمى من المحاور كافة وإيجاد المساحات الواسعة أمام زميلاتهما للاختراق والتسديد.
التشكيلتان المتوقعتان
ألمانيا: ليون، ساراي، كارولين، صوفيا، تانجي، جانيا، سدني، ميرينا، كلارا، ليزا، وسكوبيل ليز.
إسبانيا: نوبيليا راموس، اوتا باتلي، بيرنا بوخاداس، لايا لوبيز، سيلفا افيلا، لورينا نافارو، باولا فرناندز، كانديلا اندوحار، لوسيا ماريا، ماؤيا بلانكو، ايفا جارسيا.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى