رئيس جمعية المحافظة على القرآن يحذر من النتائج السلبية لإغلاق وتوقيف نشاطات المراكز

#سواليف

مما كتبه #د.نضال_العبادي رئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم

لمن يهمه الأمر:

لأني أنهكت من الإجابة على أسئلة وسائل الإعلام الموقرة وهي محقة في القيام بمعرفة الحقيقة ….ولأن حالتي الصحية وأنا بطريقي للمستشفى للكشف على الكسر وتمزق الأربطة …ولذهاب صوتي من كثرة الكلام لا يمكنني الجواب الصوتي…ولضيق الوقت … فسأجيب على أهم سؤال إعلامي وصلني وهو … ما هي #النتائج_السلبية المترتبة على #إغلاق ٥ مراكز للجمعية و #توقيف #النشاط الإسلامي في ٦٨ مركزا حتى الآن وبعضها سيبقى مجمدا حتى نهاية ٢٠٢٢ …أقول وبالله التوفيق وبلغة العلم والأرقام

يا إخوة يا أحبة والله وبالله وتالله إن الأمر جلل…ويستحق الانتباه والاهتمام والمعالجة الفورية من كل محبي الخير لهذا الوطن….لقد

أجريت صباح اليوم دراسة أولية تقديرية حول ما يترتب على توقيف النشاط الإسلامي في 68 مركزا وإغلاق 5 مراكز إغلاقا كليا ….وبقي ٦٦٣ مركزا عاملا لم يصل حتى الآن رد الوزارة على توفيق أوضاعها فتوصلت لنتائج مرعبة أضعها بين يدي صانعي القرار:

١. عدد الذين سيحرمون من الاستفادة من برامج ومشاريع تلك المراكز حوالي 22000 مواطن معظمهم من الأطفال وهذا عدا نوادي الطفل والتي سيرتادها بعد شهر ونصف ١٦٠٠٠ طفلا عدا ال ٢٢٠٠٠ المذكورة.

٢. لو اعتبرنا كل 3 أطفال من أسرة واحدة فالنتيجة حرمان حوالي ٧٥٠٠ أسرة من خدمات تلك المراكز المجاورة لببيوتهم.

٣. لو اعتبرنا متوسط عدد الموظفين والمعلمين والمعلمات بالمركز الواحد 10 فالنتيجة أن حوالي 900 موظف سينتقلون لسوق البطالة ويفقدون مصدر رزقهم وضمانهم الاجتماعي، وهذا يعني إفقار ٩٠٠ أسرة, علما بأن موظفي مركز جبل المنارة وحده عددهم 18 موظفا وهو مغلق كليا، وتواصل معي كثير من الموظفين وأولياء الأمور ولا جواب عندي إلا طلب الدعاء والصبر.

٣. يوجد عدد من الأهالي يطالبون المركز باسترداد ما دفعوه لتلك المراكز.

٤. إن تلك الإجراءات ستؤدي لإضعاف الوضع المالي لتلك المراكز بل ولعجزها… فلا موارد استثمارية ولا تبرعات بحيث سيعجز كثير منها عن دفع المصاريف التشغيلية والخدمية ومنها أجرة المركز المستأجر وراتب المدير والسكرتارية والسائق….وهناك أضرار أخرى أسرية ومجتمعية.

٥. إن التسجيل للنادي الصيفي الذي يروي أطفالنا في الصيف قد صار متأخرا جدا فالدوام يوم السبت أو الأحد أو الإثنين.

٦. عممنا على موظفينا بعدم المشاركة في أي فعالية شعبية حتى وإن كانت مكفولة دستوريا وقانونيا….أما الأهالي والشعب من غير موظفينا فلا سلطة للجمعية عليهم…ولا يمكن لنا بحال أن نحرض طلبتنا للاعتصام فنحن نحترم القوانين ولا نستغل القاصرين في مثل تلك المخالفة القانونية والشرعية.

٧. نحترم جهود الوساطة ونقدرها وننتظر تنفيذ وعود الوزارة واستمرارية الحوار….وللحديث بقية….فقد اقتربت من المستشفى.

٨. سيتم حظر صاحب أي تعليق مسيء للوزارة أو للدولة.

والله المستعان … فاشيروا علينا أيها الحكماء.

#لا_لاغلاق_مراكز_تحفيظ_القرآن_الكريم

#كلنا_جمعية_المحافظة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى