والد عهد التميمي لسواليف .. الاحتلال يعيق الافراج عن عهد ووالدتها / فيديو

سواليف – خاص – احكام الدجاني

قال والد الاسيرة عهد التميمي باسم التميمي في تصريح خاص لسواليف صباح اليوم الأحد ، انه وحتى الساعة الثامنة صباح اليوم لم تصل زوجته وابنته عهد الى حاجز رنتيس حيث من المفترض ان يتم استقبالهما من قبل ذويهما وعدد من الفلسطينين عن الحاجز .
واعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، انه تم الافراج عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها ناريمان، بحسب ما جاء في التلفزيون الرسمي الإسرائيلي “كان”.

وجاء في التفاصيل أن عهد وناريمان التميمي خرجتا من سجن الشارون الإسرائيلي، قبل أن يتم إطلاق سراحهما عند حاجز رنتيس بمنطقة رام الله.

ويأتي الإفراج عن عهد وناريمان التميمي بعد أن قضياتا في سجون الاحتلال مدة 8 أشهر بزعم “إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، بعد موجة تحريض واسعة تعرضت لها الفتاة الفلسطينية من المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان.
ويتواجد عند حاجز رنتيس عدد كبير من الفلسطينيين لاستقبال عهد واالدتها ، كما تواجد عدد من الصهاينة رافعين العلم الصهيوني اعتراضا على الافراج عن عهد ووالدتها .
وكانت التميمي اعتقلت في 19 كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين من قوات الاحتلال، يستندان إلى جدار في باحة ببلدة النبي صالح الفلسطينية (التي تحتلها سلطات الاحتلال منذ أكثر من 50 عاما).

وتطلب الفتاتان من الجنديين مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.

وأصدرت محكمة عسكرية تابعة للاحتلال في سجن “عوفر” (بالقرب من مدينة رام الله)، في 21 أذار الماضي، حكما بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة الجنود.

وحظيت محاكمة المراهقة التي أصبحت رمزا للمقاومة الفلسطينية، بتغطية إعلامية كبيرة. وحيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصيا شجاعتها.

وكانت عهد التي أصبحت رمزا للمقاومة الفلسطينية في الـ16 من عمرها لدى اعتقالها، وأمضت عيد ميلادها الـ17 في السجن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى