من هو الأزعر؟

من هو الأزعر؟

د.فلاح العريني.

في مصر يسمونه بلطجيَّاً، وفي سورية يسمى شبيحاً، وهنا حيث الأردن نسميه بإجماع الجمهور أزعراً، داق على إيده، وفي رواية أُخرى داق على سنانه.. فمن هو الأزعر؟

من روَّع الآمنين في سربهم، وقضَّ مضجعهم، وأفقدهم لذة الحياة، فهو #أزعر.. من كتب على يديه وجسده بالحبر والوشم، ومزَّق لباسه وتشبه بالنساء وراود الرذيلة عن نفسها، فهو #أزعر..

من أخذ حقَّ غيره بالواسطة والقوة وسيف السلطة والمال والجاه، فهو #أزعر..

من سيطر على مؤسسات الدولة الرسمية وشبه الرسمية، من خارج اسوارها، وقام باحتلالها، وضمها إلى املاكه، وتحكم بالعاملين فيها، واستعبد الناس، فهو #أزعر..

من اوعد الناس بخير وهرب، ومن وضع نفسه مكان السلطة وحال لسانها وتنصل، ومن باع دينه بدنيا غيره، فهو #أزعر..

من وعد الأردنيين بالخروج من عنق الزجاجة، والتحرر من ضنك الحياة، وزرع الأمل في قلوبهم بأن القادم أجمل، ولم يوفِ بوعده، فهو #أزعر..

من طالب الشعب بالدفع قبل الرفع وبعد الرفع واثناء الرفع دون أن نلمس تغيراً يُذكر، فهو #أزعر..

من توجه للدوار الرابع بحثاً عن الاصلاح وتوَّج من نفسه ولي أمر المعارضين، حتى أخذ منصباً من حرام ومال سحت من جحيم، وتنازل عن المبادئ، فهو #أزعر..

مَن أوجد الملاذات الآمنة والناس نيام، وهرَّب الاموال وساعد على غسيلها، واستولى على الخزينة حتى القاع، فهو #أزعر..

من قام باستغلال منصبه في توظيف المقربين والمخالطين ومقربي المقربين ومخالطي المخالطين دون وجه حق، فهو #أزعر..

من رسم الفخ لنقابة المعلمين، وساعدهم على تغيير نهج اعتصامهم، ثم فتح لهم ابواب القانون، كمفصلة لقطع رأس النقابة، واغلاقها، فهو #أزعر..

من دعا إلى تشليح المواطن، مستغلاً منصبه في لجنة تسعير المحروقات، فهو #أزعر..

من كان مسؤولاً مسؤولية أخلاقية عن فاجعة البحر الميت بحكم منصبه، وتمسك بالمنصب، أو توجه لمنصبٍ آخر، فهو #أزعر..

من تولى تعيين أشقاء النوَّاب، رغم أنف القانون، ورغم شوارب الشعب، فهو #أزعر..

من قام بصياغة قانون الانتخاب، وتقسيم الشعب إلى ثلاثة فئات: مرشحين، ناخبين، وحشوات، فهو #أزعر..

من استطاع أن يقنع الناخبين بأن المال السياسي هبات واعطيات ولاحرام فيه، فهو #أزعر..

من استطاع أن يجعل الحشوات تتصدر مجالس الرجال، وتتكلم بلغة الرجال، وتزرع صورها على الطرقات وابواب الحمامات، وعلى اسطح البارات وبجانب الحاويات، فهو #أزعر..

من قبض من أكثر من مرشح، وعاهد أكثر من مرشح، ولعن اكثر من مرشح، فهو #أزعر..

من باع اصول الدولة وممتلكاتها بربع الثمن الحقيقي، ودمر الاقتصاد وأهلك العباد، فهو #أزعر.. من سرق أموال البوتاس والفوسفات والضمان وارض العبدلي، وبطرق قانونية، وحماية قانونية، فهو #أزعر..

من أحبط مسيرة المتعطلين عن العمل، التي اعلن ميلادها د.فلاح العريني، ومن وقَّع عقود التشغيل الوهمية مع أبناء معان والطفيلة وذيبان، ووعد بتعيينهم، وباعهم لوزير العمل، وتاجر بقضيتهم، وقدَّم شبابنا المتعطل عن العمل على طبق من ذهب للسجون والاعتصامات والاحتجاجات، وتآمر عليهم ونحرهم من الوريد إلى الوريد، فهو #أزعر..

من فرض الرسوم والضرائب، والاتاوات، والخاوات، والمخالفات، بذريعة أوامر الدفاع، حتى اصبح المواطن لايملك الا عظماً يكسوهُ جلداً بالياً، فهو #أزعر.. من حارب الله ورسوله، وسمح لمسلسل جن أن يستوطن البتراء، فهو #أزعر..

من تآمر على الوطن، واعتبرنا ناقمين، ولن يؤمن بأن الناقد ناصح للوطن وليس متآمراً، فهو #أزعر.. من جنَّس شتات الشعوب، ومنحهم حق الجنسية الأردنية، مقابل ثمن بخس، ليسيطروا على اقتصاد البلد وفرص العمل، ونشر الجريمة المجتمعية المنظمة بين اطياف الشعب، فهو #أزعر..

من يرتدي العباية التايوانية، وينصب من نفسه كبير قومه وشيخهم، ويمضي قذارة وقته لصاً صعلوكاً، يأتمر بأوامر الحكام الإداريين، لتوجيه الرأي العام عكس ارادة الشعب، ويساعد في اضطهاد بني قومه، مقابل فنجان قهوة بلاستيكي، فهو #أزعر من وظَّف الزعران لصالحه وقام بحمايتهم والدفاع عنهم، فهو #أزعر

والآن هل عرفتم من هو الأزعر يابني قومي؟

دمتم بود.

#د_فلاح_العريني #Dr_Falah_Alorainy

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى