من سمح لــ كنغز أكاديمي بالتخريج الوجاهي لطلابها دون سائر المؤسسات التعليمية وبحضور المئات؟

سواليف – خاص

نشرت #مدارس #كنغزأكاديمي عبر موقعها الرسمي على الانترنت أمس الاثنين 24 / 5 / 2021 خبرا حول إقامة حفل تخريج ضمن حرم المدارس في العاصمة عمان.

وقالت المدارس في خبرها المنشور باللغة الانجليزية والذي ترجمته #سواليف :

اجتمع المئات من أفراد عائلة فئة 2021 في حديقة التخرج المورقة للاحتفال بتخرج طلاب الصف الثاني عشر في #King’s Academy.

وحرصاً على سلامة جميع الحاضرين ، تم اتخاذ الاحتياطات الصحية التي جعلت هذا الحفل مختلفاً عما كان عليه في الماضي. كانت اختبارات PCR السلبية أو بطاقات التطعيم مطلوبة من جميع الضيوف ، الذين اقتصروا على اثنين من كل طالب متخرج وبقوا بعيدًا جسديًا من خلال المقاعد المتباعدة كان القناع مطلوبًا طوال الحفل.

كما تم بث حفل الافتتاح مباشرةً عبر YouTube و Zoom لـ 19 من كبار السن وأحبائهم الذين لم يتمكنوا من الحضور شخصيًا.وتخلل الحدث أجواء مبهجة – تجسدها السماء الصافية والنسيم الدافئ اللطيف ،وكانت تحديات العام الماضي في أذهان الجميع.

وفي ملاحظاته الترحيبية ، تحدث مدير المدرسة بيتر نيلسون عن ضرورة الكفاح من أجل تحقيق هدف آخر والسعي إليه.

وتناول الخبر أيضا تفاصيل أخرى حول من تحدثوا خلال الاحتفال والطلاب الذين حازوا على الجوائز والتميز وأسمائهم .

ومن حق المواطن الأردني أن يسأل بعد نشر مدارس كنغز أكاديمي لهذا الخبر عمن أعطى لها الاستثناء لتقيم حفلها في ظل تقييد ومنع جميع الاحتفالات والتجمعات التي جاءت حسب أوامر الدفاع، ولماذا يسمح لهذه المدارس أن تخرق أوامر الدفاع دون غيرها من المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة والتي تمنع من إقامة احتفالات التخرج لطلابها منذ العام الماضي وهذا العام أيضا.

ونتساءل أيضا كمواطنين أردنيين نص الدستور على أننا جميعا متساوون في الحقوق والواجبات ، عن محاباة مدارس كنغز أكاديمي وتفضيلها عن غيرها وعدم مساواتها بباقي المؤسسات التعليمية في الأردن ، ولماذا يتم التعامل معها كأبناء البطة البيضاء ، والتعامل مع البقية كأبناء البطة السوداء .

سواليف الإخباري تواصل مع الدكتور أحمد المساعفة الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم لتوضيح الأمر فأجاب أنه لا علم له حول هذا الحفل ولا عن إقامته.

كما تواصلنا مع الدكتور فايز المعارف مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم ، والذي بين لسواليف أنه يتواجد على سرير الشفاء في إحدى مستشفيات العاصمة عمان ولا يستطيع التصريح ولا الحديث .

لقراءة الخبر من موقع مدارس كنغز أكاديمي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى