من حفتر لحفتر / ضيف الله قبيلات

بسم الله الرحمن الرحيم
من حفتر لحفتر
دائما و منذ عام 2011 و الانظمة العربية تتفاجأ بالانتفاضة الحاسمة للشعب بوجه الفساد و الظلم و دولة العسكر من حفتر لحفتر .
بانتظار المفاجأة القادمة ” متى و اين ؟” ننظر فيما يقول ابن قيم الجوزيه في فوائد ترك المعاصي بعد قول الشافعي ” شكوت الى وكيع سوء حفظي .. فأرشدني الى ترك المعاصي ” .
من فوائد ترك المعاصي اقامة المروءة و صون العرض و حفظ الجاه و صيانة المال الذي جعله الله قواما لمصالح الدنيا و الاخرة و محبة الناس و جواز القول بينهم و صلاح المعاش و راحة البدن و قوة القلب و طيب النفس و انشراح الصدر و قلة الهم و الغم و الحزن و عز النفس و تيسير الرزق و تسهيل الطاعات و تيسير العلم و الثناء الحسن في الناس و الدعاء له و حلاوة يكتسبها وجهه و مهابة تلقى له في قلوب الناس و قرب الملائكة منه و بعد شياطين الانس و الجن عنه و عدم خوفه من الموت بل يفرح بقدومه على ربه و صغر الدنيا في قلبه و كبر الاخرة عنده يذوق حلاوة الطاعة و يجد حلاوة الايمان و الزيادة في عقله و فهمه و ايمانه و حصول محبة الله له .
فاذا كان يوم القيامة كان الناس في الحر و العرق وهو في ظل العرش فاذا انصرفوا بين يدي الله أخذ به ذات اليمين مع اوليائه المتقين ” ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله ذو الفضل العظيم ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى