من جديد .. عمال الكهرباء يصعّدون إجراءاتهم لوقفة احتجاجية

سواليف

أعلن أعضاء اللجان النقابية المنحلة من #النقابة #العامة للعاملين في #الكهرباء، عزمهم تنفيذ #وفقة #احتجاجية، يوم الأحد القادم الموافق 17 تشرين الأول، أمام مقر الإتحاد العام لنقابات عمال الأردن بعمان.

وتأتي الوقفة استنكاراً ورفضاً لسياسة ونهج الإتحاد ونقابة عمال الكهرباء بالتسويف والمماطلة في التعاطي مع مطالبهم المتمثلة بتحديد موعد #انتخابات #نقابة #الكهرباء والتراجع عن تعديلات النظام الموحد للاتحاد.

وأشاروا إلى عدم تجاوب الاتحاد والنقابة لمطالبهم رغم تأكيدها في وقفة سابقة، داعيين عمال قطاع الكهرباء بكافة المواقع والشركات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية.

وكان أعضاء اللجان النقابية المنحلة نفذوا وقفة احتجاجية في السابع والعشرين من أيلول الماضي أمام مقر الاتحاد للمطالبة بإجراء انتخابات فورية لنقابة الكهرباء لإنهاء الفراغ النقابي، وإلغاء التعديلات الأخيرة على الأنظمة الأساسية للاتحاد والنقابات التي أجريت أخيرا “وبشكل سري”، وفق قولهم.

وأوضحوا لـ”ؤ#المرصد #العمالي #الأردني” آنذاك، أن التعديلات الجديدة حرمت أعضاء النقابات العمالية المنتسبين لنقابات مهنية من الترشح إلى مناصب صنع القرار كاللجان والهيئات الإدارية، بالرغم من أن عدداً كبيرا من العاملين في الكهرباء مهندسون.

وبينوا أنهم حاولوا مراتٍ عديدة إنهاء هذه الحالة، وطرقوا جميع الأبواب بدءاً من النقابة نفسها والاتحاد العام، والتواصل من جميع الشخصيات والمؤسسات والمنظمات والجهات ذات العلاقة، دون جدوى، ما دعاهم إلى تصعيد اجراءاتهم وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية.

وأمهل المحتجون حينها الهيئة الإدارية في النقابة 10 أيام لإصدار قرار إجراء الانتخابات بعد أن سمحت الحكومة بذلك بموجب البلاغ رقم (43)، والمضي بإلغاء التعديلات الأخيرة على النظام الموحد لاتحاد نقابات العمّال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى