المصري: دوافع شخصية وأسباب نعلمها وراء اضراب البلديات وهو غير قانوني ولا عطلة للبلديات يوم السبت والأصل سيادة القانون

سواليف

قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان اسباب ودوافع شخصية وراء اعتصام البلديات وان هنالك اشخاص لهم مآرب من هذا الإضراب وانه يعرف بعض هذه الأسباب ويجهل بعضها رافضاً الإفصاح عنها او عن هؤلاء الأشخاص.

وأضاف المصري خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة مع الزميل طارق حامد عبر شاشة التلفزيون الأردني ان ما يسمى الاتحاد العام لنقابات العاملين في قطاع البلديات هو جهة غير شرعية وبالتالي فإن الوزارة لا تتحاور مع جهة غير شرعية وغير قانونية وان الوزارة تتحاور مع موظفي البلديات وليست هذه النقابات.

وحسب المصري فإن هنالك مطالب شرعية للموظفين سيتم النظر بها وهي ضمن القانون بينما هنالك مطالب غير قانونية وتتعارض مع اللوائح والأنظمة ولا يمكن تنفيذها.

واكد المصري انه يستحيل تعطيل البلديات يوم السبت ذلك ان البلدية دائرة خدمية ومعظم مراجعيها يأتون اليها يوم السبت بسبب تعطيل باقي الدوائر الحكومية مؤكداً ان البلديات تعطل يوم الجمعة.

وأضاف المصري انه هو من وضع نظام صندوق الإدخار في قانون البلديات وانه تم اقرار هذا القانون ولكن المشكلة تكمن في خلاف بين الوزارة والبلدية ببدء الصرف حيث ان الوزارة تريد ان يكون الصرف بعد ثلاث سنوات من تفعيل هذا الصندوق بينما يصر الموظفون ان يكون التطبيق فوري وهو مايؤدي لافلاس الصناديق وفق قوله.

ونوه المصري إلى انه لا يوجد شيء اسمه مكافأة نهاية خدمة في جميع المؤسسات العامة وهو امر مخالف للتشريعات ويمكن ان يتم استبداله بصندوق الإدخار على ان ينال الموظف فور انهائه خدمته كل ما قام بادخاره بالصندوق.

وقال المصري ان قانون العقوبات يعاقب على تعطيل المرافق العامة وان البلدية مرفق عام ولا يجب تعطيلها مؤكداً انه ليس صاحب صلاحية في فرض العقوبات او الإعفاء منها وانما هي صلاحيات البلديات كونها مؤسسسات ذات استقلال مالي وإداري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى