“منصة” لبيع الأراضي بأسعار مدعومة في العقبة / رابط وتفاصيل

سواليف

أعلنت سلطة منطقة #العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الثلاثاء، بدء بيع الأراضي بأسعار مدعومة للمواطنين.

وقال الناطق باسم السلطة عبدالمهدي القطامين ، إن السلطة أطلقت اليوم #منصة تقديم #بيع #الأراضي بأسعار مدعومة.

وأشار القطامين إلى أن البيع سيكون حسب الأسس المبينة والمفصلة في الموقع الإلكتروني للسلطة من خلال الرابط التالي https://lps.aseza.jo .

وأكد على أهمية اتباع الأمور أدناه من قبل المواطنين خلال عملية البيع:

1. تقديم الطلبات على المنصة الإلكترونية اعتباراً من تاريخ 18/5/2021، ولغاية 18/6/2021.

2 . لن يتم قبول أي طلب لا يتم تقديمه إلكترونياً وتعبئة كافة الحقول وخاصة التأكد من رقم الهاتف بشكل صحيح وارفاق الوثائق التي تثبت امتداد الإقامة ، ولن يتم اعتماد الطلب إلا بعد استيفاء رسوم تقديم الطلب غير مستردة.

3. هذا الفيديو توضيحي لكيفية تعبئة الطلبات، وسيتم نشر فيديوهات قصيرة وبث حلقات اذاعية للإجابة على جميع الاستفسارات

https://www.hala.jo/?p=302623

وفي وقت سابق أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت أسس وتعليمات توزيع الأراضي في العقبة بسعر مدعوم بعد عمل دام أكثر من ثلاثة أشهر لتخفيف مشكلة السكن في العقبة.

وقال البخيت ، إن مشروع توزيع الأراضي يستهدف منطقتين؛ المنطقة الشمالية ومنطقة السهل الشمالي مقابل مطار الملك الحسين الدولي، مضيفاً أن المشروع أطلق عليه تملك بالعقبة بأسعار منافسة، حيث يبلغ عدد قطع الأراضي 15 قطعة كحزمة أولى وثانية تباعاً.

وأكد البخيت أن سعر الأراضي يبدأ سعرها من 35 إلى 55 ديناراً للمتر للأقساط وللدفع النقدي أقل من ذلك، وهو سعر السوق وهو مخدوم كامل بالبنية التحتية وأقل من سعر البينية التحتية، مشيراً إلى أن شرط من يتملك أن يكون أردني الجنسية ومن سكان مدينة العقبة.

وبين أن توزيع الأراضي بسعر مدعوم جاء لحل مشكلة السكن في العقبة وهو مطلب مجتمعي، مضيفاً أن الحزمة الأولى سيطرح في المنطقة الشمالية بعدد قطع أراضي 300 قطعة، والحزمة الثانية على المرحلة الثانية في منطقة السهل الشمالي وبعدد 12 ألف قطعة، وتقديم الطلبات يتم إلكترونيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى