بني هاني يعاود الهجوم على المصري .. الوزارة مسؤولة عن تعطيل مصالح المواطنين

سواليف

قال رئيس اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان البلديات مصابة بشلل مالي يحول دون قيامها باية مشاريع خدمية يمكن ان يلمس المواطن اثرا لها على ارض الواقع متهما وزارة البلديات بتعطيل مصالح المواطنين .

واوضح بني هاني في تصريحات صحفية ان بلدية اربد يفترض ان تتسلم مبلغ يقارب تسعة ملايين دينار تم اقرارها كعوائد محروقات ومخصصة بالموازنة لكن للان الوزير يعطلها بذريعة عدم وجود ” مصاري ” رغم رصدها منذ بداية العام .

ولفت بني هاني الى ان الحكومة معنية بتدارس هموم البلديات والعلاقة التي تربطها مع الوزارة ” وباتت تحكمها الشخصنة ” ناهيك عن عدم توافر الوقت الكافي لدى الوزير لبحث هموم البلديات ومصالحها لارتباطه بادارة وزارة النقل على حد قوله .

وتأتي تصريحات بني هاني في اعقاب الازمة التي نجمت عن الحجز على اموال بلدية الزرقاء من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والمفترض ان يتدارس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تداعياتها مع كتلة الاصلاح النيابية اليوم .

ووفق بني هاني ان قضية بلدية اربد وعشرات البلديات الاخرى في المملكة مختلفة عن قضية بلدية الزرقاء بعد ان وضعتها الوزارة بمطب التاخر في اقرار الموازنات حتى منتصف العام 2018 والتلكؤ في تحويل مخصصات المحروقات التي تعد عصب الخدمات بداية السنة المالية .

واشار الى ان البلدية راهنا عاجزة عن تنفيذ اي مشروع او عطاء لافت يخدم قطاعات واسعة من المواطنين لغياب مخصصات المحروقات وانخفاض وارداتها جراء نظام الابنية واللوحات الاعلانية ” الجائرين ” على حد قوله .

وقال ان نظام الابنية واللوحات الجديدين حرما البلدية من مبلغ يتراوح ما بين 8 – 10 ملايين دينار الا ان الاصرار على النظامين غير المبرر على النظامين برغم الرفض الشعبي والنيابي والقطاعات الاستثمارية خاصة الاسكاني لهما وضع الجميع في مأزق مالي وباتت البلديات بمثابة ” المشلولة خدميا ” .
واتهم بني هاني الوزارة ووزيرها بشخصنة الامور في التعاطي مع ملفات البلديات وابتداع الحجج والذرائع التي تعطل العمل ما يجعل الاستقلال المالي والاداري للبلديات بمثابة الحبر على الورق .

وقال ان الوزير وبحكم اشرافه على ملف النقل في المملكة وادارته لوزارة النقل لا يجد الوقت الكافي لتدارس ملفات البلديات وتيسير اوضاعها ما يتطلب تدخلا مباشرا من رئيس الوزراء والحكومة لوضع الامور بنصابها الصحيح.

واكد بني هاني ان البلديات ستظل عاجزة امام تعقيدات وكلف نظامي الابنية واللوحات الاعلانية عن تقديم اي خدمة داعيا رئيس الوزراء الى الوفاء بتعهداته في الرد على مجلس النواب اثناء جلسات الثقة ووقف العمل فورا بالنظام .
(الرأي – نادر خطاطبة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى