قمة منتصف الأسبوع ما بين يوفنتوس والميلان

سواليف- يستقبل نادي يوفنتوس ثاني الدوري الإيطالي نظيره ميلان المتصدر في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا على ملعب الأولومبيكو في مدينة تورينو مساء الثلاثاء.

لن نختلف كثيراً على أن المواجهة المرتقبة في كأس إيطاليا هي الأميز من بين جميع المواجهات الأوروبية هذا الأسبوع وربما لا ينازعها على هذا المنصب سوى مباراة تشلسي ومانشستر ستي في البريمر ليغ يوم الأربعاء، لذلك من المتوقع أن يتسمر العشاق والنقاد والإعلاميون أمام الشاشة الصغيرة لمتابعة مباراة القمة.

سيدخل يوفنتوس المباراة وهو منتشي بفوز كبير وتاريخي على فيورنتينا بالكالتشيو بخماسية نظيفة أنهت فترة التعادلات المخيبة للآمال، كما أن السيدة العجوز يمتلك أفضلية الفوز في معقل نادي الميلان في مباراة الذهاب وبنتيجة 2-1، الأمر الذي سيتيح للمدرب كونتي ولاعبيه راحة ذهنية أكبر من خصمهم وحلول متعددة للوصول للمباراة النهائية.

بدوره لن يفقد إي سي ميلان الأمل في الصعود نحو المباراة النهائية رغم صعوبة المهمة في أرض تورينو، إلا أن الروسونيري يتمتع بشخصية كروية لا تسمح له أن يرفع راية الإستسلام مبكراً ما دامت الحظوظ قائمة. يمر الميلان بفترة صعبة بإصابة أبرز نجومه، لكن على النقيض من ذلك يقدم أبناء أليغري مستويات جيدة مكنتهم من إعتلاء صدارة الكالتشيو والتقدم نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي يدفعنا للإشادة بقدرات أليغري الذي يعمل وفق الظروف المتاحة له.

من المتوقع أن يشوب أجواء المباراة مشاحنات كبيرة كإنعكاس لما حصل من تراشق في التصريحات بين المدرب كونتي وأليغري في الفترة الماضية بعد كلاسيكو الدوري، كما أن التنافس الشديد بين الناديين هذا الموسم سيضيف على المواجهة طابعاً خاصاً كون المتصدر ميلان لم ينجح حتى الآن في الفوز على يوفنتوس في ثلاث مواجهات سابقة جمعت بينهم هذا الموسم، إذا ما إستثنينا كأس برلسكوني الودي.

سامر جرادات – سواليف
———————

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى