مندوبا عن وزير الثقافة .. الدغيمات يفتتح معرض الفنان “مصطفى القيام “

#سواليف

محمد الأصغر محاسنه / اربد .

ضمن #الاحتفالات بمدينة #اربد #عاصمة# الثقافة_العربية2022 افتتح الدكتور حسين #الدغيمات مدير معهد الفنون في #وزارة_الثقافه المعرض الفني للفنان مصطفى القيام لواء الاغوار الشمالية ، “محافظة اربد ” وبحضور مدير ثقافة اربد عاقل الخوالده، والمهتمين بالشان الثقافي والفني والاعلامي.
راعي حفل الافتتاح الدكتور حسين الدغيمات قال ” يعتبر هذا المعرض تحفة فنية نادره تضيف للمشهد الفني التشكيلي نوع آخر من الجماليات . ، وهو عباره عن متحف متكامل يبدأ من دخول البيت يحاكي البيئة القروية واهل المنطقه، والحضارات المتعاقبة على المنطقة ، جمعها في هذا المنزل . وأضاف الدغيمات ” جمع الفنان في متحفه افكار ومعالم اثرية ‘ عقائدية ، انسانية، من خلال توظيفها من خلال اللوحات المعروضه، كما استخدم بعيدا عن الرسم مجموعة من المجسمات أضاف اليها مجموعة من الهياكل اشتغل عليها بطريقة ( الجبص) كون من خلالها صورة متكاملة شاملة ، وهذا مايقع على عاتق الفنان أمام المتلقي بتقريب الأشياء.

مدير ثقافة اربد الأديب عاقل خوالده ” تحدث بضرورة تعميم هذه الفكرة ” المنازل الفنية ” لتصبح محطة ثقافية في المنطقة ، لتكون مسارا ثقافيا للزائرين والمهتمين ..

بدورها قدمت الفنانة خولة القيام نيابة عن والدها شرحا استعرضت فيه تاريخ ومسيرة والدها الفنية التى بدأت قبل ثلاثين عاما بدا خلالها بعمله الفني بفكرة تحويل منزله الى تحفه فنية رسم خلالها مئات الرسومات الفنية المختلفة على جدرانه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى