منتخب النشامى يختبر جاهزيته بمواجهة جورجيا وديا اليوم

سواليف – يختبر المنتخب الوطني لكرة القدم جاهزيته الفنية، عندما يخوض مباراة ودية تجمعه مع نظيره الجورجي في مباراة ودية تقام في الساعة الثالثة من عصر اليوم –بتوقيت الأردن- على ملعب الاتحاد الإماراتي في دبي، وهي على هامش المعسكر التدريبي الذي يخضع له الفريق في الإمارات، منذ 10 أيام حيث تواصلت تدريباته المكثفة بقيادة المدير الفني الإماراتي الدكتور عبدالله المسفر.
وخاض النشامى البروفة الأخيرة أمس على ذات الملعب بحضور الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر والذي اطمأن على سير معسكر المنتخب الوطني في الإمارات والذي يختتم غدا.
وجاءت التدريبات بعد الاجتماع الذي عقده الجهاز الفني مع اللاعبين في مقر اقامة النشامى، وتضمن تحليلا تكتيكيا لطريقة لعب المنتخب الجورجي، إلى جانب استعراض ابرز النقاط التي يجب التركيز عليها خلال المواجهة.
كما شهد الاجتماع عرضا لبعض المشاهد الفنية خلال المباراة الداخلية التي خاضها المنتخب الاحد الماضي، مع التركيز على النقاط الايجابية واهمية انتهاجها امام جورجيا، الى جانب تجنب بعض المواقف التكتيكية بحسب طبيعة المنافس المنتظر.
وشهد التدريب المسائي مشاركة جميع اللاعبين، حيث اظهروا جاهزية عالية لخوض اللقاء، في حين عمد الجهاز الفني الى تطبيق بعض الجمل التكتيكية دفاعياً وهجومياً وفقاً لنقاط القوى والضعف لدى المنتخب الجورجي والذي تعادل امس مع اوزبكستان 2-2 في دبي، بعد ان كان متقدماً بالنتيجة اغلب فترات اللقاء.
وسيتولى اتحاد كرة القدم النقل المباشر – التجريبي- للمباراة عبر قناته الخاصة على صفحته الرسمية على الفيس بوك وبتقنية جديدة.
وينتظر ان يظهر النشامى خلال اللقاء باللون الابيض الكامل، ومنافسه الجورجي بالاحمر، ويقود المواجهة طاقم حكام دولي من الامارات.
وبحسب الترتيبات الادارية للقاء، يسمح لكل منتخب باجراء ستة تبديلات وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي “فيفا” في المباريات الدولية المعتمدة.
تدريبات “نوعية” لحراس المرمى
من جهة اخرى، واصل الحراس الثلاثة للمنتخب الوطني عامر شفيع، معتز ياسين واحمد عبد الستار، الخضوع لتمارين مكثفة ونوعية باستخدام معدات تدريبية حديثه وبقيادة المدرب سمير رحال.
واكد المدرب رحال أن التدريبات اشتملت خلال المرحلة الماضية على الكرات الثابتة والمتحركة.. التسديد من مختلف الاوضاع الى جانب التعامل مع الكرات العرضية بشتى انواعها، مشيراً الى جاهزية الحراس بالشكل المطلوب قبل ايام قليلة من اختتام المعسكر.
المنتخب الجورجي
وبالرغم من غموض أوراق المنتخب الجورجي، إلا أن موقع الاتحاد الجورجي اظهر التشكيلة الشاملة للفريق والتي تتكون من :
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الجورجي، تواجد في القائمة المستدعاة محترفين اثنين جدد هما فلاديمير داليشفيلي واوشا لوبجانيدزي لاعبي فريق اتيراو الكازاخي، وبحيث يلتحقان بالمنتخب لدى صوله إلى دبي.
وضمت التشكيلة بشكل عام: لحراسة المرمى: روين فاسكافيدز (توربيدو الجورجي)، عمر ميجينيشفيلي (سامتريديا الجورجي)، اوتو جوشادزي (رينت الجورجي).
والمدافعون: تورنيك جريجالاشفيلي، فايدور جريجالاشفيلي (رينت الجورجي)، ديفيد خوشولافا (أوديسا الأوكراني)، جورجي ريخفياشالي (تبليسي الجورجي)، لاشا شيرجيلاشفيلي (ريجا اللاتفي)، اوشا لوبجانيدزي (أتيراو الكازاخي)، جورج كيمادزي (توربيدو الجورجي)، جيمي ستريت (جنت البلجيكي).
ولخط الوسط: تيموراز شونيا (دينامو الجورجي)، جورج جانوجرافا (شيكورا الجورجي)، أوليج فورمان (توربيدو الجورجي)، أوتار كيتيشفيلي (دينامو تبليسي الجورجي)، بوشانا ارابيك (دينامو الجورجي)، جورج خارايشفيلي (رينت تبليسي الجورجي)، توجوشي بيكا (توربيدو كوتايسي الجورجي)، سابا لوبجانيدزي (دينامو الجورجي)، جورج بابوناشفيلي (دينامو الجورجي).
وللهجوم: فلاديمير داليشفيلي (أتيراو الكازاخي)، بودا ديفزيفادزي (سامتريديا الجورجي).

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى