ممرضون للتواصل مع مصابي كورونا في المنازل

سواليف
وقع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد ربابعة اتفاقية تعاون لتدريب 200 من الكوادر التمريضية للاتصال مع مرضى كورونا، بدعم من الوكالة الاميركية للإنماء الدولي ضمن مشروع مركز الاتصال لمرضى كورونا لمدة 5 شهور.

واكد عبيدات ان الاتفاقية مع نقابة الممرضين تساهم في تطوير العمل من خلال الوصول الى المواطنين ضمن الطرق العلمية والممنهجة في الوقت المناسب للحد انتشار الفيروس.

من جهته بين ربابعة ان الكادر التمريضي اتم 3 دورات تدريبية متخصصة للتعامل مع الفيروس ضمن البروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة، مشيرا الى انه تم اعداد هذه الدورات وتقديمها من خلال نقابة الممرضين على مدار اشهر.

وتنص الاتفاقية الذي حضر توقيعها ممثلة الوكالة الاميركية للانماء الدولي وامينا عام الوزارة الدكتور وائل الهياجنة والدكتور عمار الشرفا، ومدير مديرية التمريض في الوزارة الدكتور نضال النسور، على ان توفر النقابة 200 من الكوادر التمرضية لمتابعة المرضى المصابين بفيروس كورونا عبر الاتصال بهم هاتفيا وتوجيههم لاتباع اجراءات السلامة واتخاذ التدابير اللازمة.

وبموجب الاتفاقية تلتزم النقابة بتعيين كادر اداري للاشراف على تدريب وتأهيل ومتابعة عمل فريق الممرضين عن بعد (من المنزل) لاجراء الاتصالات اليومية المطلوبة منهم مع مرضى كورونا، وبحسب النتائج المرسلة من قبل وزارة الصحة التي ستوفر بدورها الاجهزة والمعدات اللازمة للكوادر لتنفيذ المكالمات وعبَر الجانبان عن التزامهما بالعمل لتحقيق الاهداف المهنية وخاصة في مجال تطوير الاداء ورفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع والتكامل ومواكبة المستجدات العلمية والتقنية، سيما التواصل مع مرضى كورونا.

المصدر
بترا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى