مقابلة مفبركة لـ “حمد بن جاسم” مع “بي بي سي” تثير ضجة واسعة

#سواليف

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي #تصريحات #مثيرة للجدل منسوبة لرئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية القطري السابق #حمد_بن_جاسم، حول #الأزمة_السورية.

وذكرت حسابات ومواقع على شبكات التواصل أن الشيخ حمد بن جاسم صرّح مؤخرا لهيئة الإذاعة البريطانية “ #بي_بي_سي”، عن تورّط #أسماء #لبنانية و #عراقية في القضية السورية بالإضافة إلى الدور الذي لعبته بلاده هناك.

ومن جانبها أكدت صحيفة “الراي” الكويتية أن ما تم تداوله عن مقابلة صحافية لرئيس وزراء قطر السابق مع محطة (بي بي سي) #مفبركة وغير صحيح على الإطلاق.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها قولها إن “المقابلة المزعومة التي يتحدث فيها الشيخ حمد بن جاسم عن الشأن السوري والعربي وتضمن ذكر أسماء معينة، عارية عن الصحة”، مشيرة إلى أن «سطحية الحديث المتداول تكشف زيفه».

ونوهت المصادر إلى أن المرة الأخيرة التي أدلى بها الشيخ حمد بحديث صحافي لمحطة (بي بي سي) تعود إلى العام 2016.

ومن الجدذير بالذكر أنّ هذه التصريحات نسبت إلى حمد بن جاسم المرة الأولى عام 2017 ونفته الـ”بي بي سي” في حينه.

وقال ناشرو الخبر الذي تبين أنه منقول عن صحيفة الديار اللبنانية، أن بن جاسم قال في مقابلة مع قناة «BBC» البريطانية إن عمليات الانشقاق في صفوف الجيش السوري كانت أغلبها تجري بإغراءات مالية.

وأضاف بن جاسم في المقابلة المزعومة “أن بلاده دفعت للضابط السوري المنشق 30 ألف دولار وللعسكري العادي 15 الف دولار ولرئيس مجلس الوزراء رياض حجاب دفعت السعودية 50 مليون دولار، وذلك لقاء انشقاقهم”.

ومن جانبه نفى مدير تحرير قناة “بي بي سي” العربية محمد يحيى، وقتها هذه التصريحات وقال إنّ “آخر مقابلة أجرتها “بي بي سي” العربية، مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، كانت بالفعل في كانون الأول 2016 ولم يرد في هذه المقابلة مثل هذا الكلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى