مفاجأة صادمة بقضية الاختلاس بنقابة المهندسيين الأردنيين

سواليف: غيث التل

حصل موقع سواليف على معلومات مؤكدة حول المتهم بقضية الاختلاس من نقابة المهندسين الأردنيين في القضية التي أعلنت النقابة تحويلها للمدعي العام قبل عدة أيام
وحسب وثائق اطلع عليها موقع سواليف فإنالموظف الذي يتحفظ موقع سواليف عن ذكر اسمه اعترف للجنة التحقيق التي شكلتها النقابة باختلاس مبلغ 8 الاف دينار وفق تصريح رسمي صادر عن النقابة.
وقد تم تعيين هذا الموظف في العام 2015 بفرع اربد وقد تم نقله في العام 2018 للعمل كمحصل مالي
وحسب الوثيقة التي اطلع عليها موقع سواليف فقد تمثلت المفاجأة بالخبرات التي يحملها المذكور حيث سبق وان عمل لمدة عام في جمعية المحافظة على القرآن الكريم لمدة عامين تلاها العمل في مجلس المنظمات والجمعيات الإسلامية بالبحث الاجتماعي وزيارات الأسر لمدة عام كامل.
وكانت نقابة المهندسيين قد أعلنت ان الموظف اعترف للجنة التحقيق التي شكلتها النقابة باختلاس مبلغ 8 الاف دينار، من خلال التحويل في الحسابات الداخلية، فيما تمكنت النقابة من خلال التدقيق والرقابة الداخلية من وقف تحويل شيكات بنكية بمبلغ 7 الاف دينار الى حسابه.
واضافت في تصريح صحفي صادر عنها، ان لجنة التحقيق التي تم تشكيلها فور اكتشاف شبهة الاختلاس قبل عدة اسابيع، اوصت بعدة توصيات لمجلس النقابة من بينها تحويل الملف الى المدعي العام، بالاضافة الى مجموعة من القرارات الادارية التي تضمن معالجة الاختلال في بعض الاجراءات، لمنع تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا.
واشارت ان جهاز الرقابة والتدقيق الداخلي والانظمة التي تتبعها النقابة كان لها الدور الرئيسي في الكشف عن التجاوزات التي ارتكبها الموظف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى