قتلى وجرحى في تصادم قطارين شمالي مصر / صور

سواليف – رصد

اصطدم قطاري ركاب في محافظة البحيرة شمالي مصر، مما تسبب في مقتل 12 راكبًا على الأقل، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية المصرية.

وقال اللواء علاء الدين عبدالفتاح مدير أمن البحيرة، إن قطارين بخط “إيتاي البارود- القاهرة” اصطدما أمام محطة أبو الخاوي في مركز كوم حمادة بمحافطة البحيرة، وأن النجدة تلقت إخطارا بتصادم قطار ركاب وآخر بضاعة أمام محطة أبو الخاوي التابعة لمركز كوم حمادة، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، إن 20 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون من جراء تصادم قطاري ركاب في محافظة البحيرة، شمالي البلاد.

وأضاف خالد مجاهد للصحفيين إن 30 سيارة إسعاف تتواجد في موقع الحادث بقرية كوم حمادة بالبحيرة، مشيرا إلى أن أعداد الوفيات والإصابة مبدئية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مدير أمن محافظة البحيرة، اللواء علاء الدين عبد الفتاح، قوله إن “الحادث وقع نتيجة انفصال عربتين من قطار الركاب مما أدى إلى اصطدامه بقطار بضائع بمركز كوم حمادة”.

وشهدت مصر العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة، سقط فيها مئات القتلى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى