الاستاذ الدكتور ابراهيم الشرع يفوز بجائزة “الريادة العلمية” من الجمعية المصرية للتربويات الرياضيات.

سواليف

يتقدم طلبة الدراسات العليا في الجامعة الاردنية، ونيابة عنهم محمود محمد الدويري، بالتهنئة والتبريكات لأستاذهم الاستاذ الدكتور ابراهيم الشرع.
حيث فاز أستاذ أساليب تدريس الرياضيات في قسم المناهج والتدريس في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية الدكتور إبراهيم الشرع بجائزة الريادة العلمية من الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات.
وجاء منح الشرع هذه الجائزة تقديرا لرحلة علم وإبداع أدت إلى إثراء تربويات الرياضيات في الوطن العربي، نظرا لمشاركته الفاعلة في فعاليات وندوات الجمعية لتطوير تعليم الرياضيات وتعلّمها، فضلا عن خبراته البحثية المتنوعة والمتعددة في تربويات الرياضيات ومناهجها، ومشاركته الفاعلة في المؤتمر الدولي الثامن عشر الذي عُقد مؤخرا بهدف تطوير مناهج الرياضيات المدرسية وكتبها وتقديمه لندوة علمية أثرى بها الباحثين حول موضوع التحليل الفوقي للبحوث التربوية بالجامعة الأردنية بين الأعوام ١٩٩٠-٢٠١٧، وغيرها من الجهود والأنشطة.
ويذكر ان الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات تُعدّ أكبر تجمع لأساتذة المناهج ومدرسي الرياضيات وطرق تدريسه في مصر والوطن العربي، وتصدر الجمعية مجلة باسم مجلة تربويات الرياضيات تهتم بالأبحاث التربوية في مجال تعليم الرياضيات وتعلّمه، وتعقد مؤتمرها السنوي صيف كل عام، إضافة إلى ندوات علمية شهرية تعقدها الجمعية في مقرها بكلية التربية في جامعة بنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى