كريستيانو رونالدو اكثر لعيب فلمنجي وعونطجي

حصل كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على المرتبة الأولى كأكثر لاعبي الكرة خداعاً لحكام المباريات ليكون بذلك المُمثل رقم واحد وفقاً لموقع “بليتشر ريبورت” الأميركي.

وأفرد الموقع الأميركي ذائع الصيت تقريراً واسعاً عن اللاعبين الذين يُعرف عنهم تمويه وخداع حكام المباريات في الدوريات الأوروبيّة والمنافسات القاريّة قصد التأثير عليهم وإحتساب الأخطاء لمصلحتهم.

وتربع البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر هدافي الدوري الإسباني على رأس القائمة رغم إعتراف مشجعي الكرة في الولايات المتحدة الأميركيّة على كونه واحداً من أفضل اللاعبين العالم برفقة نجم برشلونة وقائد التانغو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتعرض رونالدو لعدد غير قليل من الأخطاء في الليغا الإسبانيّة إلا أنه يتمادى في إظهار مدى آلامه وأوجاعه عقب أي تدخل من لاعبي الخصم.

ويمر رونالدو بفترة هي الأفضل في مسيرته الإحترافيّة بعد إقتراب فريقه الإسباني من الفوز بالدوري المحلي بعد 3 سنوات من الغياب علاوة على تصدره صدارة هدافي الليغا علماً أنه كسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في الموسم الواحد والذي كان مسجلاً بإسم المكسيكي هوغو سانشيز لاعب ريال مدريد الأسبق.

وطالب مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الملكي في أكثر من مرة حكام المباريات حماية لاعبه “المدلل” من التدخلات “الخشنة” التي يتعرض لها.

وإعتاد مورينيو في مؤتمراته الصحفيّة إلقاء الضغط على المنافسين والحكام عبر إنتقادهم بشكل علني وبأسلوب مباشر مما جعل البعض منهم يخاف من سطوة المدرب البرتغالي المثير للجدل حيث يفسر مراقبون رياضيون أن الأمر يتم بالتنسيق بين المدرب ولاعبه.

وجاء الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس متوسط ميدان برشلونة في المرتبة الثانية لقائمة اللاعبين الأكثر خداعاً وتأثيراً على قرارات الحكام.

وإشتهر اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده صيف 2010 في مباراة فريقه برشلونة أمام ضيفه إنتر ميلانو الإيطالي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة قبل الماضيّة عندما قام بالتمثيل على حكم المباراة وأوهمه أن البرازيلي تياغو موتا قام بالإعتداء عليه ليتم طرد الأخير في منتصف الشوط الأول ويضطر فريقه الإيطالي لإكمال باقي المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وأظهرت اللقطات التلفزيونيّة آنذاك بوسكيتس وهو “يستكشف” الأمر وينظر بعين واحدة ليرَ هل أتت حركته بمفعولها وتأثيرها على حكم المباراة أم لا.

وحل الهولندي آريين روبين جناح بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثالث لقائمة اللاعبين “المخادعين” للحكام.

ويطلق على المهاجم الهولندي في الأوساط الرياضيّة باللاعب الزجاجي نظراً لكثرة إصاباته ومكوثه لفترات طويلة في عيادات التأهيل الطبي.

وكما هو حال بوسكيتس، يتمادى لاعب ريال مدريد السابق في التمثيل والتأثير على الحكام بغية الحصول على أخطاء لصالحه في مباريات البوندسليغا.

أما البرتغالي لويس ناني جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي فقد حل في المرتبة الرابعة في الوقت الذي جاء فيه التركي حميد ألتينتوب لاعب ريال مدريد الإسباني في المركز الخامس والأخير.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى