السفارة الأمريكية .. دعوة للأردنيين للعمل ” مخبرين ” عن الإرهاب

سواليف
إعلان نشرته السفارة الأمريكية في عمان على موقعها الالكتروني طلبت فيه من المواطنين الأردنيين تزويدها بأي معلومات تتعلق بالإرهاب وأي تهديدات تستهدف المصالح الأمريكية مقابل مكافأة مالية .
وجاء في الإعلان … “هل لديك معلومات عن الإرهاب، أو تهديدات أخرى؟ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن معلومات تتعلق بالإرهاب، أو تهديدات أخرى ضد المواطنين أو المصالح الأمريكية”.
واضافت السفارة في اعلانها ان هوية من يزودها باية معلومات ستظل مخفية .
الإعلان الذي لقي تباينا في الآراء وردود الفعل لدى من تابعه ، البعض اعتبره فرصة عمل للمتتعطلين ومصدر رزق ، بينما اعتبره آخرون وهم الأغلبية انها تجنيد من السفارة الامريكية للعمل كمخبرين وعملاء على حد وصفهم
فيما تساءل آخرون عن الأجهزة الأمنية في الأردن وهل هي على علم بهذا الإعلان، على اعتبار ان الاجهزة الامنية في الأردن هي من أكفأ الاجهزة في العالم وخبرتها مطلوبة وكفاءاتها معترف بها على مستوى العالم ، فلماذا لا تستعين السفارة الامريكية بها على اعتبار ان الأمن في الأردن هو مطلب شعبي وحكومي ، وبالتالي لا داعي لتجنيد الشباب لمثل هذه المهمات

واستهجن البعض الاخر هذا الاعلان واعتبروه تعديا على السيادة الاردنية
اخرون وجدوا ان هذا الاعلان يأتي في اطار التعاون الدولي والعالمي في مكافحة الارهاب وتعزيزا للامن في الاردن
وتساءل البعض هل يتم تزويد الاجهزة الامنية في الاردن بالمعلومات التي تتحصل عليها السفارة الامريكية ، أم ان هذه المعلومات تبقى حصرية وخاصة بالسفارة الامريكية .؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى